أخبار اليمن

شاهد .. حقيقة انباء استهداف طيران التحالف منازل في صنعاء ومقتل اسرة بكاملها من تعز (صور+تفاصيل)

الاول برس – خاص:

شن طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء، منتصف ليل الثلاثاء، تسببت في تدمير عدد من المنازل وعمارة سكنية ومقتل افراد اسرة من محافظة تعز بكاملها.

وأكدت مصادر محلية في الحي الليبي السكني بمديرية معين، شمال غرب العاصمة صنعاء، أن طيران التحالف نفذ غارات خاطئة، مجددا، استهدفت بشكل مباشر منازل وعمارة سكنية، وخلفت مجزرة جديدة بحق المدنيين الابرياء.

موضحة أن “طيران التحالف استمر بالتحليق الكثيف في سماء المنطقة المستهدفة، ما منع جهود الاسعاف للضحايا المدنيين في المنازل والعمارة السكنية المستهدفة. والذين تجاوز عددهم 6 شهداء بينهم نساء وطفل و8 جرحى”.

وذكرت المصادر المحلية بالعاصمة صنعاء، أن “عبدالله قاسم الجنيد، مدير كلية الطيران سابقا، قُتل وجميع افراد اسرته بغارات طيران التحالف الخاطئة التي استهدفت منزلهم ومنازل اخرى بالحي الليبي السكني في شارع الستين الشمالي”.

مشيرة إلى أن “المواطنين ومعهم الدفاع المدني، استأنفوا عقب توقف تحليق طيران التحالف، عمليات البحث عن ناجين وانتشال جثامين الضحايا من تحت انقاض احد المنازل المستهدفة بغارات طيران التحالف الخاطئة منتصف ليل الثلاثاء”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ عملية ردع شاملة لتحييد ما أسماها “مصادر التهديد”. وقال في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس): إن قواته الجوية “نفذت عمليات على مدار ٢٤ ساعة فوق العاصمة صنعاء”.

مضيفا: إن الطائرات الهجومية (ف-١٥) و (ف-١٦) تحضر لعمليات مشتركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، على مدار ٢٤ ساعة فوق صنعاء. وإن “قيادات المليشيا ضمن أولويات أهداف العمليات الجوية التي تأتي استجابة لتهديدات المليشيات”.

وتابع قائلا: إن طائرات (ف-١٥) الهجومية في القوات الجوية للتحالف دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمت من قبل المليشيات الحوثية”. مؤكدا أن “‎الهجمات العدائية على المدنيين بالمملكة والإمارات سيتم محاسبة مرتكبيها”.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا الثلاثاء تبني “تنفيذ هجمات جوية على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المرافق الهامة والحساسة”، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن “اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى