كما ورد .. اعلان سار من محافظ البنك المركزي اليمني لجميع اليمنيين بهذا الانفراج الوشيك

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن أحمد غالب المعبقي، اعلانا سارا لجميع اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية بلا استثناء، بانفراج وشيك للاوضاع الاقتصادية، وأزمة انهيار العملة الوطنية، وارتفاع اسعار السلع والمشتقات النفطية والخدمات.

ونقل موقع “المشهد اليمني” عن منشور تابعه على صفحة محافظ البنك احمد المعقبي، أن اجتماعه مع محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خالد محمد بالعمى لمناقشة استكمال إجراءات الوديعة المالية السعودية الاماراتية لدعم الاقتصاد والريال اليمني.

موضحا أن المحافظ المعبقي نشر صورة أرفقها بالمنشور تجمعه مع محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خالد محمد بالعمى في دولة الإمارات العربية المتحدة. عقب تأكيده في منشور سابق أن : “الوديعة موجودة والأمور ستكون على ما يرام”.

وأعلنت السعودية والامارات، في وقت سابق عن دعمهما الاقتصاد والعملة اليمنية عبر رفد البنك المركزي اليمني بوديعة مالية لتعزيز سعر الريال اليمني المتهاوي في المحافظات المحررة، بما يخفف من معاناة المواطنين واحتجاجاتهم الغاضبة المتواصلة.

لكن مراقبين سياسيين واقتصاديين للشأن اليمني، ارجعوا تأخر رفد البنك المركزي في عدن بالوديعة المالية المرتقبة، إلى أن “الوديعة المالية اصبحت اداة ضغط للتحالف على الشرعية والانتقالي الجنوبي، لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تغيير محافظين”.

وتسبب تدهور قيمة العملة الوطنية في انهيار متسارع للريال اليمني امام الدولار والريال السعودي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ادى إلى ارتفاع اسعار السلع والمشتقات النفطية والخدمات بنسبة 90% حسب تقارير البنك الدولي، ما ادى لاحتجاجات شعبية على ما سمته “سياسة التجويع”.

تابعونا الآن على :