أخبار اليمن

رسميا .. الامارات ترضخ لتهديدات الحوثيين تكبيدها خسارة 10 مليارات دولار بضربة واحدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

رضخت الامارات لتهديدات جماعة الحوثي الانقلابية بتكبيدها خسائر اقتصادية كبرى، لا تقل عن 10 مليارات دولار، بضربة صاروخية واحدة، ستنفذها على منشآت ومرافق معينة، في حال لم تتوقف عن عملياتها العسكرية في اليمن ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأعلنت السلطات الإماراتية، الاربعاء، عن إلغاء حفل كان من المقرر أن تقيمه إدارة معرض “اكسبو دبي 2020” نهاية الشهر الجاري، لأسباب عزتها إلى ما سمته “ظروفا طارئة”، وذلك بعد أيام من تهديد أطلقته جماعة الحوثي الانقلابية رسميا، بقصف المعرض.

إدارة معرض “إكسبو دبي 2020م” قالت في بيان:”يؤسفنا أن نعلِم زوارنا بأنه نظراً لظروف طارئة، سيتم تأجيل حفل كايروكي، الذي كان من المقرر إقامته في 30 كانون الثاني على منصة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي”. منوهة بأنه “سيتم الاعلان عن موعد جديد للحفل”.

يأتي الغاء الحفل عقب ساعات على تغريدة نشرها على حسابه الرسمي، المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، اثارت ردود افعال واسعة لدى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج لاسيما على منصة “تويتر”، بالتزامن مع تكرار الحوثيين مهاجمة الامارات.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، في تغريدة على حسابه بموقع “توتير” وتدوينة على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الثلاثاء: “اكسبو .. معنا قد تخسر، ننصحك بتغيير الوجهة”. ملوحا بقصف مقر “معرض إكسبو” في الامارات.

جاء هذا التهديد عقب أقل من اربعة ايام على تهديد مماثل اطلقه مدير مكتب رئاسة سلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء، القيادي احمد حامد، في تغريدة على “تويتر” تساءل فيها: “ماذا تعرف عن برج خليفة”، في إشارة إلى أن البرج دخل ضمن بنك أهداف الحوثيين.

ووصف مراقبون هذه التهديدات الحوثية بأنها “تضغط على الامارات من اليد التي توجعها، وهي الاقتصاد القائم على الاستثمارات الخارجية واستقطاب رؤوس الاموال وكذا قطاعات السفر والسياحة والعقارات، وتأثرها المباشر في حال اضحت الامارات بيئة غير آمنة”.

تتزامن هذه التهديدات مع تصعيد الحوثيين خلال الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع، من هجماتهم الجوية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مواقع استراتيجية في العمقين السعودي والاماراتي، ردا على ما سموه “تصعيد ابوظبي في محافظة شبوة ومأرب”. حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن برج خليفة، والذي يعد اطول برج في العالم، بلغت كلفة انشائه 1.5 مليار دولار، وكذلك مقر معرض إكسبو، المشيد في جزيرة اصطناعية بين ابوظبي ودبي، تقدر كلفة تشييده بنحو 7 مليارات دولار، وعلاوة على كلفتهما فإن استهدافهما سيؤثر سلبا على نشاط الاستثمار في الامارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى