أخبار اليمن

عاجل .. طيران التحالف يبدأ تنفيذ غارات كثيفة وعنيفة على صنعاء بعد الهجوم الحوثي على الامارات (المواقع)

الاول برس – خاص:

 

بدأ طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات، الان، تنفيذ سلسلة غارات على العاصمة صنعاء، بعدما كان توقف عن تنفيذها خلال الايام الثلاثة الماضية، عقب الهجوم الصاروخي الجديد لمليشيا الحوثي على الامارات، الاحد.

وأكدت مصادر محلية متفرقة في العاصمة صنعاء، بأن طيران التحالف بدأ قبل نحو نصف ساعة تحليقا كثيفا مسموعا لسكان العاصمة، وشن قبل دقائق اولى غارتين يرجح انها على الجهة الشمالية الشرقية والشمالية الغربية للعاصمة صنعاء، اتسمت بشدة انفجاراتها.

تأتي غارات طيران التحالف، عقب ساعات على تنفيذ الحوثيين هجوما صاروخيا جديدا استهدف معرض اكسبودبي 2020 في مدينة دبي، ومواقع اخرى، بينها مطار ابوظبي، حسب ما افادت مصادر حوثية واخرى مقيمة في كل من ابوظبي ودبي.

وتحدث مغردون أجانب على مواقع التواصل الإجتماعي يقيمون في أبوظبي عن “سماعهم لدوي إنفجارات عنيفة هزت العاصمة الإماراتية”. وبحسب الناشطين فإن “الإنفجارات العنيفة استهدفت منشآت حيوية وقواعد عسكرية ومطار أبوظبي الدولي”.

كما أفادت وسائل إعلام نقلاً عن شهود عيان عن “سماع دوي إنفجارات عنيفة في مدينة دبي استهدفت معرض إكسبو دبي”، واكدت افادت مقيمين في ابوظبي ودبي أنه “تم إخلاء المبنى وعدد من الأبراج من الزوار خوفاً من استهدافها”.

وتداول ناشطون في الامارات، على مواقع التواصل الإجتماعي صور قالوا إنها للحظة استهداف معرض إكسبو دبي، وكذلك مقطع فيديو للحظة إخلاء برج خليفة وعدد من الأبراج بعد سماع دوي إنفجارات متكررة في مدينة دبي، الاحد.

كما أظهر موقع “فلايت رادار 24” المتخصص برصد حركة الملاحة الجوية تعطل حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار أبوظبي جراء الهجوم الصاروخي الجديد الذي نفذه الحوثيون. ما استدعى بيانا من هيئة الطيران الاماراتية ينفي توقف الملاحة.

يشار إلى ان الحوثيين كثفوا في الاسبوعين الماضيين هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشأت اقتصادية وعسكرية في السعودية والاماراتية، ردا على ما وصفوه تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف على مناطق سيطرة الحوثيين من بينها العاصمة صنعاء.

 

 

https://twitter.com/almanaey2/status/1487788856330133508

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى