أخبار اليمن

اعلنها صراحة .. وزير في الشرعية يكشف المستور وبدء تنفيذ هذا المخطط الخطير والكارثي لليمن (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أزاح وزير في الشرعية اليمنية الستار عن المستور بشأن ما يدور في اليمن خلال الاونة الاخيرة، وبدء تنفيذ مخطط خطير لليمن، كاشفا ان سحب التحالف بقيادة السعودية والامارات لألوية “العمالقة الجنوبية” من جبهات مديرية حريب في مارب، ايذان ببدء مخطط تقسيم اليمن.

جاء ذلك في سياق تعليق وزير النقل السابق صالح الجبواني، على ما سماه التحالف “اعادة تموضع قوات العمالقة الجنوبية” وانسحابها المفاجئ، الجمعة، من جبهات مديرية حريب في محافظة مأرب، ومن مديرية بيحان في محافظة شبوة.

 

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن “أعادة التموضع صار مفهوم (خرائي) يدل على إبتذال الإمارات في اللعب على عقول ومشاعر اليمنيين، إعادة التموضع تعني تقسيم اليمن لكن بطريقة أحترافية كما يفعل (الموساد) دومآ”.

 

الوزير السابق صالح الجبواني، المعروف عنه انتقاد تجاوزات التحالف بقيادة السعودية والامارات في اليمن، تابع قائلا: كتبنا أن المداحشة الإماراتية الحوثية ستتوقف فالطرفان يتخادمان بتخادم أهدافهما لكن من يسمع.. سنعاني لكنهم سيفشلون!

“.

ويؤكد هذا ما كشفه قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني برتبة لواء، عن حقيقة اسباب ودوافع سحب التحالف بقيادة السعودية والامارات لألوية “العمالقة الجنوبية” الموالية لأبوظبي، من جبهات مديرية حريب في محافظة مارب. موضحا الاهداف الفعلية للانسحاب.

جاء ذلك في مداخلة تلفزيونية لرئيس دائرة التوجيه المعنوي للجيش الوطني، سابقا، اللواء محسن خصروف، مع قناة “بلقيس” الفضائية، اكد فيه أن سحب التحالف لألوية العمالقة الجنوبية يأتي ضمن مخطط تقسيم اليمن واعادة تشطيره إلى يمن شمالي واخر جنوبي.

وقال اللواء محسن خصروف: “الهدف الان المرسوم من التحالف، هو أن تتمضوع هذه القوات في الحدود الشطرية، وهذا اذا ما تم فهدفها السيطرة على الحدود الشطرية، والخطوة الثانية هي اخراج قوات المنطقة العسكرية الاولى من سيئون باعتبارها كما يقال قوات شمالية”.

مضيفا: “لتخلص كل مناطق ومحافظات الجنوب للمجلس الانتقالي والامارات العربية المتحدة ولكل من يريد مشروع يقسم اليمن بالانفصال سواء في السلطة او خارج السلطة. هذه هي الخطة، والقادم انشاء معسكرات في حضرموت وتجنيد 25 الف مقاتل من قبل الامارات”.

وأعلنت ألوية العمالقة، عبر مركزها الاعلامي، الجمعة “استكمال عملية ‘اعصار الجنوب‘ في شبوة ومديرية حريب بمأرب”. مشيرة إلى أنها “قامت بإعادة تموضع لقواتها في شبوة بعد تحرير مديريات بيحان وحريب وتأمينها للمحافظة بشكل كامل، وبدأت بنقل ألويتها ‏الى عرينها بجاهزية عالية”.

وأعلنت الامارات رسميا، صدور توجيهاتها لقوات “العمالقة الجنوبية” الموالية لها، بالانسحاب من جبهات محافظة مارب والعودة إلى قواعدها في جنوب اليمن، الذي تدعم ابوظبي انفصاله بدولة مستقلة يحكمها “المجلس الانتقالي الجنوبي”، الذي سبق أن أعلنته “حليفا استراتيجيا وقائد حركة تحرر وطنية”.

جاء ذلك في تصريح نشره مستشار ولي عهد ابوظبي، محمد بن زايد، استاذ العلوم السياسية، الدكتور عبدالخالق عبدالله، الجمعة، على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” الجمعة، برر فيه انسحاب الوية “العمالقة الجنوبية” من محافظة مارب، على نحو أكد انباء عن صفقة ابرمتها ابوظبي مع الحوثيين.

وقال مستشار محمد بن زايد، الدكتور عبدالخالق، في تغريدته معلنا التوجيهات الاماراتية: “بعد أن حققت انتصارات مدهشة وأنجزت مهامها على أكمل وجه ولقنت الحوثي درسا لن ينساه أبد الدهر، تعلن ألوية العمالقة الجنوبية المدعومة إماراتيًا وقف عملياتها العسكرية وإعادة تموضعها والعودة لقواعدها”.

مضيفا: “تحية لابطال الجنوب انتصارهم على مرتزقة ايران باليمن”. وأردف: “من يضع يده بيد #الإمارات يربح”. ما أثار تعليقات حادة من بينها “مثل حطت يدكم مع اسرائيل”. واخرى ساخرة تمحورت في أن سحب الامارات الوية العمالقة يأتي عقب هجمات الحوثيين الجوية على ابوظبي ودبي والرضوخ لتهديداتهم.

ويأتي هذا الاعلان الاماراتي معززا لتصريحات سابقة للمستشار الاماراتي عبدالخالق، من على قناة “اليمن اليوم” الناطقة بإسم جناح الرئيس السابق علي عفاش الموالي للامارات، أنه “من حق شعب الجنوب ان تكون له دولته وعلينا دعمه” وأن “المجلس الانتقالي الجنوبي حركة تحرر وطني، وشريك وحليف يعتد به ويمكن الوثوق،..”.

من جانبهم، رأى مراقبون للشأن اليمني، في هذه التصريحات الاماراتية الرسمية “اعلانا اماراتيا رسميا يجدد تأكيد دعم أبوظبي لإنفصال جنوب اليمن وفق الحدود الشطرية التي رسمتها سلطات الحكم العثماني في شمال اليمن والاحتلال البريطاني في جنوبه بمعاهدة 1915م والسابقة لإعادة توحيد شطري اليمن في 22 مايو 1990”.

يشار إلى أن توجهات التحالف بقيادة السعودية والامارات حسب مراقبين للشأن اليمني “تسير باتجاه اسقاط سلطة الشرعية والجيش الوطني في المحافظات المحررة، وتقسيم اليمن الى دولتين او اقليمين اتحاديين مبدئيا، شمالي يحكمه نظام الرئيس السابق علي صالح بقيادة جناحه في المؤتمر الشعبي، واخر جنوبي يحكمه المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

 

تموضع جديد للعمالقة في شبوة .. هل انتهت المهمة؟
زوايا الحدث – قناة بلقيس

الدقيقة = 10:40

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى