أخبار اليمن

كما ورد .. التحالف ينقل خبراء اجانب إلى عدن وضباط اسرائيليون يصلون من عصب إلى المخا (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية متطابقة وصول خبراء عسكريين اجانب على متن رحلات جوية تابعة للتحالف إلى العاصمة المؤقتة عدن، ووصول وفد عسكري اخر على متن سفينة من ميناء عصب إلى المخا.

وأفادت مصادر ملاحية في العاصمة المؤقتة عدن بأن “السعودية قامت بنقل عدد من الضباط والخبراء الأجانب على متن طائرتين عسكريتين إلى عدن خلال اليومين الماضيين وسط حراسة مشددة”.

موضحة أن “طائرتين عسكريتين سعوديتين نقلت الضباط والخبراء الأجانب الى مطار عدن الدولي وتم نقلهم مع شحنة اجهزة ومعدات عسكرية وسط حراسة مشددة إلى معسكر التحالف في مديرية البريقة”.

بالتزامن، اكدت مصادر عسكرية ميدانية في مدينة المخا، التي يتخذها طارق عفاش، مقرا لقيادة قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الموالية للامارات، وصول وفد عسكري اجنبي يرجح انه اسرائيلي.

وذكرت المصادر أن “ضباطا اسرائيليين وصلوا إلى المخا قادمين من مدينة عصب بإرتيريا، في مهمة المشاركة بالتخطيط لعملية تأمين مرتفعات تعز الغربية المطلة على مدينة المخا ومضيق باب المندب”.

منوهة بأن “الضباط الاسرائيليين القادمين عبر ميناء عصب الاريتيري، التقوا بطارق عفاش مع ضباط امارتيين في المخا وسط تكتم وسرية تامة، شملت قطع خدمات الانترنت والكهرباء لحظة وصول الوفد”.

وتأتي زيارة الوفد العسكري التابع لجيش الكيان الاسرائيلي، في اعقاب زيارة رئيس الكيان الى ابو ظبي، الاحد، وإعلانه الاستعداد لحماية أمن الامارات من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الحوثية.

يشار إلى أن رئيس اركان جيش الكيان الاسرائيلي كان اعلن مطلع العام الفائت، انه “صار لدينا قطع بحرية وغواصات نووية في مياه البحر الاحمر وفي باب المندب وجزيرة سقطرى بالتعاون مع حلفائنا” في اشارة للامارات والقوات التابعة لها في الساحل الغربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى