أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يعلنون ملامح الدولة التي يريدونها ورايتها وما ابلغهم غروندبيدرغ بشأن الامارات (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية -ولأول مرة- عن ملامح الدولة التي يريدونها في اليمن، وراية علمها وألوانه، وما ابلغهم المبعوث الاممي هانس غروندبيدرغ في مسقط بشأن الامارات، وتدخلها العسكري في اليمن وبوجه خاص في مارب.

 

جاء ذلك في تغريدة للقيادي الحوثي، عضو المكتب السياسي للجماعة ووفدها المفاوض المقيم في العاصمة العُمانية مسقط، عبدالملك العجري، نشرها على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر” ليل الجمعة.

وقال العجري في تغريدته على “تويتر” الجمعة: لا يمكن أن يتعامل معنا أي طرف خارجي وكأننا أحد رعاياه أو محكوميه. نحن كيمنيين لن يحكمنا الا القانون اليمني المختوم بالنسر الجمهوري”. حد تعبيره.

مضيفا في وصف راية الدولة المنشودة من جانب الجماعة: “وتحت الرأية اليمانية ذات الالوان الثلاثة (حُمرٌ مَواضِينا, بِيضٌ صَنائِعُنا، سودٌ وقائِعُنا) واذا كانت هذه جريمة فهي الجريمة التي نصر عليها ولن نتوب عنها”.

وتابع عضو وفد الحوثيين المفاوض عبدالملك العجري قائلا لقناة “المسيرة” الناطقة عن الحوثيين: إن “الإعداد للتورط الإماراتي كان قد بدأ منذ الفترة التي تيقن الأمريكي أن معركة #مأرب على أبواب الحسم” حد قوله.

مردفا في مداخلة مع القناة: “في لقاءنا الأخير مع المبعوث الأممي قلنا لهم أن لديهم خلل في فهم المسألة وأن دخول الإماراتي لن يكون له تأثير في تغيير موقفنا الذي يشترط تقديم الملف الإنساني على بقية الملفات”.

القيادي الحوثي عبدالملك العجري جدد تهديد الامارات، بقوله: “ما دامت الإمارات دخلت الحرب فعليها انتظار رد موجع واستمرارها في المعركة سيكلفها أكثر مما تتوقع”. مردفا: نحن لا نستهدف إلا من استهدفنا”.

وأضاف: ومن الطبيعي أن نرد على مصدر التهديد أيا كان ما دامت له يد في العدوان على اليمن” حسب تعبيره. في اشارة إلى عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات.

وكانت الجماعة كشفت عن ملخص لقاء وفدهم المفاوض في العاصمة العُمانية مسقط مع المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبيدرغ، وما أبلغهم به الاخير بشأن الامارات وتدخلها العسكري في اليمن وبوجه خاص في مارب.

وقال رئيس وفد الحوثيين المفاوض، محمد عبدالسلام: “‏التقينا صباح اليوم بالمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبيرج ناقشنا خلال اللقاء الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن وأهمية رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني”. حد وصفه.

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” بوصفه ناطق الجماعة، قائلا: إنه وبعد خطوة رفع القيود على الموانئ والمطارات “وصولاً إلى وقف العدوان ومعالجة اثاره والإسراع في تحريك ملف الأسرى والمفقودين”.

يشار إلى أن الامم المتحدة تسعى إلى اقناع الحوثيين بالمبادرة السعودية المعلنة في سبتمبر 2020، والتي تطرح رفعا مشروطا للقيود عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، ووقف الحرب واستئناف المفاوضات لوضع تسوية سياسية بين جميع الاطراف. لكن الحوثيين يصرون على رفع كامل للقيود على الميناء والمطار بزعم انه “حق انساني لليمنيين لا يمكن مقايضته”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى