أخبار اليمن

ورد للتو .. انباء تتحدث عن هجوم جوي على مطار دبي يخرجه عن الخدمة الملاحية (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

وردت للتو انباء عن تعرض مطار دبي الدولي، لهجوم جوي، تسبب في توقف حركة الملاحة الجوية في المطار لساعات، والغاء عشرات الرحلات من المطار وإليه، حسب ما كشفته مصادر إعلامية محلية وغربية.

وتداول ناشطون مقيمون ومواطنون في الامارات، واعلاميون عرب، على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي أنباء عن أن مطار دبي الدولي تعرض لهجوم جوي، مجهول الجهة، اخرجه عن الخدمة الملاحية.

من جانبه، عززت مراكز دولية متخصصة في رصد حركة الملاحة الجوية هذه الانباء، ونشر احد ابرز هذه المراكز على حسابه بموقع “تويتر”، خارطة جوية تشير لتأخر عدد من الرحلات السبت في مطار دبي الدولي.

ومن جهتها، أشارت صحيفة “جروزاليم بوست” الصادرة عن الكيان الاسرائيلي، إلى “احتمال تعليق رحلات الطيران الإسرائيلية اليومية إلى دبي ابتداء من 8 يناير الجاريبسبب خلافات على الإجراءات الأمنية في ‎مطار دبي”.

وبدا لافتا حيال هذه الانباء والتأكيدات متعددة المصادر، أن الهجوم الجوي على مطار دبي الدولي لم تتبنه حتى هذه اللحظة، أي جهة، ولم يصدر عن الحوثيين اي تعليق او بيان يؤكد أو ينفي تبنيها هجوما جويا جديدا على الامارات.

يأتي هذا عقب اعلان جماعة عراقية مسلحة تدعى “الوية الوعد الحق لأبناء الجزيرة العربية” تبنيها هجوما جويا هو الرابع على الامارات، بأربع طائرات مسيرة، عللته بتدخلات الامارات في شؤون العراق ودول المنطقة، متوعدة بهجمات اكبر.

وهدد جماعة الحوثي من جانبها باستمرار هجماتهم واستهداف معرض اكسبو دبي 2020 وبرج خليفة، في اعلانات على لسان المتحدث العسكري لهم يحيى سريع، ومدير مكتب رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء.

بدورها أضطرت السلطات الاماراتية إلى تعليق فعاليات فنية عالمية في معرض إكسبو، لدواعٍ أمنية، إثر سلسلة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية نفذها الحوثيون على مطاري ابوظبي ودبي ومنشآت شركة إدنوك الاماراتية النفطية، وقاعدة الظفرة.

ومن جهتها، صنفت الولايات المتحدة دولة الامارات “بلدا غير آمن”. داعية في بيان عن وزارة الخارجية الامريكية الخميس، مواطنيها إلى “إعادة النظر في السفر للإمارات بالوقت الراهن” بسبب ما وصفته “خطر هجمات الصواريخ والمسيرات الحوثية”.

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت اقتصادية وعسكرية في السعودية والاماراتية، ردا على ما وصفوه تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف على مناطق سيطرة الحوثيين من بينها العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى