أخبار اليمن

شاهد .. هذا ما قطعت لأجله قناة “المسيرة” برامجها لبثه نكاية بالسعودية وبهدف احراجها (صور+فيديو)

الاول برس – خاص:

 

قطعت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي الانقلابية بث برامجها وبثت مقاطع فيديو، نقلتها عما يسمى “الاعلام الحربي” لمليشياتها، نكاية بالمملكة العربية السعودية، تعرض مشاهد لهجوم جديد على جنوبي المملكة.

وقالت القناة، في سياق بثها مشاهد الفيديو، إن مليشيا الجماعة نفذت عددا من الكمائن النوعية على آليات وتجمعات لقوات الجيش السعودي والتحالف ومرتزقة العدوان (تقصد قوات الجيش الوطني) في جبهات الحد الشمالي”.

زاعمة أن “المشاهد الجديدة التي وزعها الاعلام الحربي توثق تنفيذ عدد من الكمائن النوعية استهدفت اليات ومعدات عسكرية للتحالف والجيش السعودي ومرتزقة العدوان (قوات الجيش الوطني) في صحراء نجران والجوف”.

ويأتي بث هذه المشاهد عقب أقل من اسبوعين على بث مشاهد تنفيذ الحوثيين هجوما بريا مباغتا على ثكنات الجيش السعودي والقوات السودانية المشاركة ضمن التحالف في جبهتي الظهرة والأجاشر ومواقع سعودية بنجران.

أظهرت مقاطع الفيديو، اقتحام مليشياالحوثي لمواقع عسكرية في “تباب الربعة ومعسكر طيبة الاسم الاستراتيجي (مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف) وسلسلة تباب القذاميل و تباب القهرة والحوار والرملية السوداء وسلسلة جبال الأمهور”.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

من جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات برية حدودية وجوية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وأراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

https://youtu.be/WdqB1wtiZ8U

 

https://youtu.be/ceKAVj_HUGA

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى