أخبار اليمن

ورد للتو .. مصر تتعرض لهجوم صاروخي مفاجئ والذهول والوجوم يصيب المصريين (صور اولية+تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تعرضت جمهورية مصر العربية، قبل لحظات، لهجوم صاروخي رباعي مفاجئ أصاب عشرات الملايين من المصريين بحالة من الذهول والغضب، لطبيعة الحدث المباغت وكذا طبيعة جهة ومصدر الصواريخ الاربعة التي استقرت في مرمى المنتخب المصري ببطولة كأس امم افريقيا.

وتوج المنتخب السنغالي، قبل ساعات، لأول مرة في تاريخه الرياضي، بلقب بطل كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2022م، إثر فوزه على المنتخب المصري، بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب “باول بيا ستاديوم” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

نجح منتخب السنغال الملقب بـ “أسود التيرانجا” في حسم نتيجة المباراة “الماراثونية” لصالحه بركلات الترجيح (4-2) بعدما انتهى شوطا المباراة الاصليين والاضافيين دون أن يتمكن اي من المنتخبين من هز شباك الاخر بأي هدف، رغم ما حفلت به المباراة من فرص عدة لهما.

شهدت الدقائق الاولى للمباراة، ركلة جزاء لمنتخب السنغال، احتسبها حكم الساحة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، في الدقيقة السادسة من صافرة البداية، وسددها المهاجم السنغالي ساديو ماني، نجح حارس عرين مصر المتألق، محمد أبو جبل، منتخب “الفراعنة” من هدف مبكر، بصد الكرة ببراعة.

وخاض منتخب مصر الشوطين الإضافي للمباراة الرابعة على التوالي، وركلات الترجيح للمرة الثالثة على التوالي، وكانت ابرز الفرص التي اتيحت له في الدقيقة 13 من ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب السنغال من جهة اليسار، نفذها محمد صلاح بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء.

شهدت البطولة مغادرة منتخبات عربية عريقة في البطولة يتقدمها منتخبات  الجزائر وتونس والمغرب، وأحرز المنتخب السنغالي لقب بطولة القارة السمراء لأول مرة في تاريخه، بعد خسارته في نهائي النسختين الماضيتين لكأس الأمم الإفريقية، ونهائي نسخة عام 2002 أمام الكاميرون.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى