أخبار اليمن

ورد الان .. بيان هام للتحالف بشأن انفجارات عنيفة بمعسكرات الجيش في “حرض” و”مثلث عاهم”

الاول برس – خاص:

أوضح تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات، في بيان هام، مصدر الانفجارات العنيفة التي دوت في معسكرات تابعة للتحالف والجيش الوطني في جبهتي حرض ومثلث عاهم، وأوقعت عددا من الشهداء والجرحى.

وقال التحالف في بيانه، مساء الاثنين: إن جماعة الحوثي “أطلقت 8 طائرات مسيرة مفخخة و4 صواريخ باليستية باتجاه حرض ومثلث عاهم في حجة”. مضيفا: إن الصواريخ والطائرات “أطلقت من الحديدة ومطار صنعاء الدولي”.

وتابع: إن “الاستخدام العسكري لميناء الحديدة ومطار صنعاء يهدد الأمن الإقليمي والدولي”. ملوحا بأنه سيتخذ “إجراءات عملياتية للتعامل مع مصادر التهديد (الميناء والمطار) لحماية المدنيين بالداخل اليمني”.

يأتي هذا عقب اقل من اسبوعين على رد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة (أونمها)، على التحالف، بإعلانها ما سمته “انعدام اي مؤشرات لاستخدام موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى لاغراض عسكرية”.

وقالت البعثة في بيانها، عقب زيارتها التفتيشية الدورية لموانئ الحديدة: إنه “ليس هناك أي مؤشر على عسكرة البنية التحتية في الميناء”. مبدية “قلقها البالغ إزاء الهجمات العسكرية التي جرت مؤخرا في مدينة الحديدة”.

وحذرت البعثة الأممية، من أن “استمرار المواجهات العسكرية في الحديدة قد يفضي إلى عواقب وخيمة تؤثر سلبا على حياة المواطنين، لأهمية موانئ الحديدة التي لا تزال تمثل شريان حياة بالنسبة لهؤلاء المواطنين”.

يشار إلى أن الجيش الوطني مسنودا بقوات وطيران التحالف، بدأ الاسبوع الماضي، عملية عسكرية واسعة لدحر الحوثيين من مدينة حرض بمحافظة حجة، الحدودية مع المملكة العربية السعودية، ولا تزال المعارك مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى