أخبار اليمن

عاجل .. شركة النفط التابعة للحوثيين تعلن اسماء محطات بيع الوقود بهذا السعر الجديد من اليوم (وثيقة)

عاجل .. شركة النفط التابعة للحوثيين تعلن اسماء محطات بيع الوقود بهذا السعر الجديد (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية السعر المعتمد لبيع البنزين وأسماء محطات المحروقات التي جرى تموينها من حمولة سفينتي المشتقات النفطية التي افرجت عنهما الحكومة وتحالف دعم الشرعية في اليمن وسمحت مطلع هذا الاسبوع، بدخولهما ميناء الحديدة.

وتضمنت قوائم اسماء محطات المحروقات الممونة بالبنزين في العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وعمران وحجة والحديدة والمحويت وإب ومناطق بمحافظات ذمار وريمة لليوم الخميس. منوهة بأنه يجري تموين المحطات بباقي محافظات سيطرة الحوثيين فور تعبئة القاطرات.

وفقا لإعلان نشره المتحدث باسم شركة النفط في العاصمة صنعاء، عصام المتوكل، على حائطه بموقع “فيس بوك” ليل الاربعاء، فإن المحطات التي جرى تموينها ملزمة بأن يكون “بيع كمية الوقود الواردة إلى ميناء الحديدة على السفينة الإسعافية “سي ادور” بالسعر الرسمي”.

وحسب تعميم قائمة اسماء محطات الوقود العاملة، فقد شددت شركة النفط التابعة لسلطات الحوثيين على ان يتم البيع بالسعر الرسمي (9900 ريال للـ 20 لترا) وأن يتم تموين كل سيارة بكمية 40 لترا فقط وفق نظام التسجيل الرقمي للوحات المرورية، ضمن برنامج تموين الطوارئ.

في المقابل، أعلنت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن في تعميم لها ليل الثلاثاء، عن ضخها كميات من الوقود لعدد 38 محطة تجارية في عدن و5 محطات تجارية في لحج، مشددة على الزامها البيع بالسعر الرسمي والمحدد “٨٨٥ ريال للتر × ٢٠لترا = ١٧٧٠٠ ريال”.

وأثار الفارق الكبير في السعر الرسمي المعلن من شركة النفط اليمنية في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء، لبيع البنزين عقب امداد الشركتين محطات المحروقات بكميات اسعافية لتخفيف حدة ازمة الوقود الخانقتين بصنعاء وعدن، موجة سخط واسعة بأوساط المواطنين.

استنكر المواطنون تجاوز فارق السعر الرسمي لبيع البترول في عدن الضعف للسعر الرسمي المحدد في صنعاء. متسائلين عن “الاسباب الحقيقية وراء أزمات الوقود المتكررة في عدن والمحافظات المحررة، رغم أنها لا تواجه قيودا او ما يسميه الحوثيون حصارا من التحالف”.

معتبرين أن ازمات الوقود في عدن والمحافظات المحررة بين حين واخر لا مبرر لها مطلقا”. لكنهم أشاروا إلى أن “المبرر الوحيد هو شجع القائمين على السلطة وتسويغ رفعهم سعر الوقود حتى وصل إلى ضعف المعتمد في مناطق سيطرة الحوثيين الذين يمنع التحالف تدفق الوقود لمناطقهم”.

وأعلنت شركة النفط في صنعاء أنه تم “الإفراج قبل أيام عن سفينة البنزين الإسعافية (سي ادور) المحملة بكمية “29,480” من مادة البنزين والتابعة للإستهلاك العام، والسفينة (فوس باور) المحملة بكمية “6,985” من مادة الديزل و”23,072″ من مادة المازوت والتابعة لمصانع القطاع الخاص”.

مضيفا على حائطها الرسمي بموقع “فيس بوك” الثلاثاء: “تجدد شركة النفط اليمنية تأكيدها على استمرار التحالف السعودي الإماراتي في احتجاز “5” سفن نفطية بحمولة إجمالية “123,302” طن من الوقود ولفترات متفاوتة وصلت في أقصاها إلى أكثر من خمسة أشهر”. حسب تعبيرها.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين تعاني من ازمة وقود خانقة عطلت تنقلات المواطنيين والباصات وتهدد القطاعات الحيوية بما فيها المستشفيات بالتوقف، جراء احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، بمبرر “عدم الاتفاق على الايرادات الضريبية والجمركية”.

 

في ما يلي اسماء محطات الوقود العاملة في عدن، حسب اعلان شركة النفط:

1- محطة النهدي / القاهرة
2- محطة الميناء جسر/البريقة
3- محطة عدن الصغرى/ البريقة
4- محطة خليج عدن/ عمر المختار
5- محطة المستقبل /التسعين
6- محطة الحرمين /عبدالقوي
7- محطة الذيباني /خور مكسر
8- محطة ساسكو/ التقنية
9- محطة عدن الكبرى/ سوزوكي
10- محطة العوادي /التسعين
11- محطة القصر/ الحسوة
12- محطة باهدى/ الدرين
13- محطة المطري /الكراع
14- محطة الفتح /جعوله
15- محطة وادي الصامت/ البريقة
16- محطة قلب عدن/الصولبان
17- محطة البساتين /خط عدن تعز
18- محطة الرائد /مدينة الشعب
19- محطة العصيمي /المملاح
20- محطة ابو تميم /دار سعد
21- محطة مجمع الخير /الممدارة
22- محطة إكسبريس /المنصورة
23- محطة الجعري /صلاح الدين
24- محطة الريان /جولة الكراع
25- محطة عدن النموذجية /انماء
26- محطة الاقرع/النصر
27- محطة البركه/ الخيسه
28- محطة الساحل /ساحل ابين
29- محطة المفلحي /بئر احمد
30- محطة الوالي/ دارسعد اللحوم
31- محطة الجفري /الرباط
32- محطة جوهرة عدن / العريش
33- محطة الصفوه/ الممدارة
34- محطة البرطي /كابوتا
35- محطة بندر عدن /انماء
36- محطة الممدارة /فتحة الممدارة
37- محطة بوابة عدن/ مفرق عمران
38- محطة ميلانو /كابوتا

وفي محافظة لحج المحطات العاملة التالية:

1- محطة الذيب / صبر
2- محطة الحوطة /الحوطة
3- محطة الشريف /الفيوش
4- محطة الكريمي / فتحة الفيوش
5- محطة جمعية الشاطري/ الحوطة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى