أخبار اليمن

ورد الان .. “الدفاع” الامريكية تعلن تعرض قواتها بالامارات لهجمات حوثية وتتراجع عن التهديد (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرضت قوات الجيش الامريكي في القواعد العسكرية الامريكية بدولة الامارات لهجومين جويين شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية بصواريخ باليستية حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) رسميا، الاربعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي لقناة “الحرة” الأمريكية: إن قاعدة “الظفرة الجوية” التي تضم أميركيين وتقع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تعرضت لهجومين من الحوثيين، خلال الفترة الماضية.

مضيفا: إن القوات الامريكية استطاعت تنفيذ اجراءات الطوارئ واحتمت بالملاجئ المحصنة في زمن قياسي، وساعدت القوات الاماراتية ودفاعاتها الجوية في التصدي للصواريخ الباليستية بمنظوماتها للدفاع الجوي.

وعلق على تنفيذ فصيل عراقي هجوما اخر على القوات الامريكية بالامارات، بقوله: إن استهداف مجموعة عراقية لأبوظبي جزء من الدعم المستمر من إيران لهذه الميليشيات في العراق وأماكن أخرى بأنحاء المنطقة.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، أضاف: “شعب السعودية والإمارات يتعرض لهجوم من قبل الحوثيين بمنظومات أسلحة قدمتها إيران”. مردفا: “نفذ الحوثيون حوالي 400 هجوم عبر الحدود حتى الآن”. حد تأكيده.

متحدثا في تصريح تلفزيوني لقناة “الحرة” الأمريكية، عن أن حكومته “تتخذ خطوات بالفعل لحماية قواتنا في الإمارات من أي هجمات” في اشارة لارسال حاملة طائرات من الجيل الخامس للرصد الاستباقي لأي هجوم.

وتراجع كيربي عن التهديدات التي اطلقتها وزارة الدفاع الامريكية في وقت سابق بالتدخل المباشر في الحرب ضد الحوثيين، بقوله في ختام تصريحه التلفزيوني لقناة “الحرة” الامريكية: أن أفضل نتيجة لليمن تكمن في التسوية السياسية.

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا خلال يناير الفائت هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت اقتصادية وعسكرية في السعودية والامارات، ردا على ما وصفوه “تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف”.

زر الذهاب إلى الأعلى