أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يحيدون طيران التحالف عن معارك حرض بهجوم مدمر على مطار ابها والسعودية تؤكد

الاول برس – خاص:

بدأت مليشيا الحوثي الانقلابية محاولاتها لتحييد طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية عن معارك جبهة حرض، عبر حشد دفاعاتها الجوية من ناحية ومهاجمة مرابض مقاتلات التحالف بمطار أبها في عسير، جنوبي المملكة العربية السعودية.

جاء هذا في خبر عاجل لقناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، نقلا عن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، نشرهما على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” تنفيذ هجوم جوي على موقع عسكري هام في مطار ابها، واسقاط طائرة للتحالف.

وقال القيادي الحوثي سريع: إن “سلاح الجو المسير تمكن من إستهداف موقع عسكري هام في مطار أبها بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة”. مضيفا: “ويعتبر مطار أبها من المطارات التي تستخدم للأعمال العسكرية ضد اليمن” حد تعبيره.

مجددا في بيانه المقتضب لوسائل الاعلام تحذيره للمدنيين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من التواجد بقرب المواقع العسكرية في الساعات القادمة قائلا: “نجدد تحذيرنا للمواطنيين بالإبتعاد عن المواقع العسكرية” في تهديد جديد بهجمات اضافية قادمة.

وأكد تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية تعرض مطار ابها في عسير لهجوم حوثي جوي، معلنا في بيان بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) ليل الخميس، عن أن عدد المصابين جراء الهجوم الحوثي الجوي الجديد بلغ 12 شخصا.

مضيفا: إن المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها الدولي والعاملين بالمطار تمثل جريمة حرب”. وأردف مؤكدا اتخاذ التحالف “الإجراءات الضرورية لتحييد مصادر التهديد بما يكفل حماية المدنيين ويتوافق مع القانون الدولي”. حسب ما نقلته الوكالة.

وفجر الخميس، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين ، يحيى سريع: إن دفاعاتهم الجوية “أسقطت طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع (CH4) تابعة لسلاح الجو السعودي”. مضيفا: إن اسقاط الطائرة المقاتلة تم “بصاروخ أرض جو لم يتم الإعلان عنه بعد”.

القيادي الحوثي يحيى سريع، تابع في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” صباح الخميس: إن “الطائرة أسقطت أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجة”، حد تعبيره. في اشارة للمعارك الدائرة هناك.

وسبق أن اعلن الحوثيون، عن تطوير 8 منظومات دفاع جوي من انظمة الدفاع الجوي القديمة السوفيتية التابعة للجيش، مكنتها من تهديد طائرات التحالف الحربية والمقاتلات المسيرة والطائرات الاستطلاعية، وإسقاط عشرات منها، حسب ما ذكره معهد واشنطن.

تأتي هذه المستجدات عقب يومين على إعلان القيادي البارز في جماعة الحوثيين، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الجماعة، محمد علي الحوثي، عن مفاجآت قادمة. قائلا في تغريدة على “تويتر”: “كثيرة المفاجآت”. في إشارة إلى هجمات جديدة قادمة.

وكان ناطق جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، توعد الاثنين قبل الماضي، بـ “مواصلة العمليات الهجومية للجماعة ضد السعودية والإمارات رداَ على استهداف التحالف سجن صعدة الاحتياطي”، والذي خلف 91 قتيلاُ و236 جريحاً” حسب تقارير اممية.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات وطيران التحالف، بدأت الاسبوع الماضي، عملية عسكرية واسعة لدحر الحوثيين من مدينة حرض بمحافظة حجة، الحدودية مع المملكة العربية السعودية، ولا تزال المعارك مستمرة، بين كر وفر، حسب مصادر عسكرية.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى