أخبار اليمن

ورد الان .. هجوم جديد على الامارات يشعل هذه المنطقة بالحرائق وبيان صادم يكشف جهة تنفيذه (صور+وثيقة)

الاول برس – خاص:

تعرضت الامارات لهجوم جوي جديد، هو الخامس على التوالي خلال اقل من شهر، تسبب في انفجار عنيف واندلاع حريق كبير في واحدة من اهم المناطق التجارية بالعاصمة الاقتصادية للامارات، مدينة دبي، الخميس.

وأفاد نشطاء من المواطنين والمقيمين في مدينة دبي بأن انفجارا كبيرا هز المدينة، في احد اهم المناطق الاقتصادية المشهورة باهم الفنادق والمحلات التجارية والشركات العالمية والمكاتب والمستودعات بحكم قربها من ميناء دبي.

موضحين ان الانفجار دوى في منطقة الخبيصي، الخميس، اعقبه حريق ضخم، تصاعدت السنة نيرانه وسحب الدخان إلى عنان السماء، حد امكن رؤيته من مختلف ارجاء مدينة دبي، واستغرق وقتا طويلا لاطفاء نيرانه.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الخميس، اندلاع حريق كبير في ديرة (دبي القديمة). وقال في بيان على “تويتر” الخميس: إن “فرق الدفاع المدني في دبي تسيطر على حريق محدود في مستودع لمواد البناء”.

مضيفا: إن الحريق الذي وصفه بأنه “محدود” رغم تداول نشطاء من المواطنين والمقيمين في دبي صورا تظهره كبيرا وهائلا، وقع في “منطقة الخبيصي في ديرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات نتيجة الحريق”. حسب تعبيره.

ولم تتضح بعد أسباب الانفجار والحريق الناجم عنه، والذي يعد الثاني من نوعه خلال اقل من يومين، وسبقه انفجار وحريق مماثل في بناية مرتفعة وسط العاصمة ابوظبي، قالت السلطات الاماراتية انه ناجم عن انفجار اسطوانة غاز.

لكن الفصيل العراقي المسلح المسمى “الوية الوعد الصادق”، اصدر بيانا ثالثا، مساء الخميس، قال فيه إن هجماتهم “ستعيد الإمارات إلى ما قبل العام 1971”. تاريخ تأسيسها. مضيفا: “منشآتكم وأبراجكم وموانئكم ومحطاتكم أهداف مشروعة لنا”.

وتحدث البيان، وهو الثالث تواليا لهذا الفصيل منذ بداية الشهر الجاري، في توعده الامارات عن استخدام أسلحة جديدة إلى جانب المسيرات والصواريخ البعيدة المدى, وقال: ”لن يقتصر تأديبكم على المسيرات والصواريخ البعيدة المدى”.

يأتي البيان معززا لمضامين البيان الثاني لهذا الفصيل العراقي المسلح (الوية الوعد الحق) الذي اصدره عقب الانفجارات الثلاثة العنيفة والحريق الكبير الناجم عنها في بناية بشارع حمدان وسط العاصمة الاماراتية ابوظبي، الثلاثاء الفائت.

استطاعت فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني، منتصف ليل الثلاثاء فجر الأربعاء، مواجهة حريق كبير في بناية بشارع حمدان، وتمكنت من السيطرة على نيرانه واطفائها. معلنة أن الانفجار والحريق الناجم عنه “لم يخلفا أي إصابات”.

وقالت هيئة الدفاع المدني لأبوظبي في بيان مقتضب على حسابها الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”: إنها أخمدت نيران الحريق وأخلت البناية احترازيا بعد السيطرة على الموقف وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق”.

أظهرت صور ومقاطع فيديو، تداولها نشطاء، لحظات دوي ثلاثة انفجارات عنيفة في مبنى بشارع حمدان وسط العاصمة الاماراتية ابوظبي، مساء الثلاثاء، وتداعي قوات الامن وعربات اطفاء الدفاع المدني، الذي ارجعه إلى “انفجار اسطوانة غاز”.

حسب نشطاء تداولوا مقطع الفيديو، فإن اول الانفجارات دوى وجرى اغلاق الشوارع في المنطقة، وتلاه انفجاران عقب وصول قوات الامن وعربات الدفاع المدني، وثقهما مقطع الفيديو المتداول، ويظهر تصاعد السنة النيران بلونها البرتقالي ما ينفي رواية “اسطوانة غاز”.

وأكد متخصصون أن “لون لهب نيران الانفجار الظاهر بمقطع الفيديو كان برتقاليا، ما يؤكد أنه ناجم عن عبوات ناسفة او مواد متفجرة”. موضحين أنه “من المعروف ان انفجار اسطوانة الغاز ينتج عنه لهب أصفر او ازرق فاتح وليس برتقاليا، ولا ينتج عنه دخان”.

كما استبعدوا المتخصصون أنباء عن أن الانفجار ناتج عن عملية قصف بطائرات مسيرة مفخخة. موضحين أن “الطائرات المسيرة انفجارها سيخلف أضراراً كبيرة ودمار في المبنى وشظاياها ستخلف ضحايا ويبدو الانفجار من داخل المبنى غير متضرر من الخارج”.

ورأى مراقبون أن “ما حدث رسائل خارجية للسلطات الإماراتية أن استخبارات دولة معادية قادرة على تفجير العبوات الناسفة في قلب ابو ظبي وهذه المرة في مكان فارغ لكن المرة المقبلة سيكون بمكان حساس وقد يخلف ضحايا، هي حرب إستخباراتية وليس حادثا عاديا”.

جاءت الانفجارات الثلاثة في ابوظبي، عقب اصدار السفارة الامريكية في العاصمة الاماراتية تحذيرا جديدا لرعاياها، دعتهم فيه إلى “اتباع عدد من إجراءات السلامة والبقاء في حالة تأهب”. مشيرة إلى أنه “من المحتمل حدوث هجمات بصواريخ او طائرات مسيرة”.

وألمح فصيل عراقي مسلح، يدعى ”ألوية الوعد الحق لأبناء الجزيرة العربية” بوقوفه وراء الانفجارات الثلاثة في ابوظبي. لكنه اكتفى بالتعليق بخلاف تبنيه الصريح مطلع الشهر الجاري، الهجوم الجوي الرابع على منشآت في مدينتي ابوظبي ودبي بطائرات مسيرة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ما يسمى “الوية الوعد الحق” على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، قال فيها :”ليعلم الأشرار أنهم لن يأمنوا ونحن نقتل، ولن ينعموا بخيراتهم وخيراتنا تنهب ، والسلام على عباد الله الصالحين”. لكنه لم يعلن صراحة تبنيه أو مسؤوليته المباشرة.

والاسبوع الفائت، أعلنت ”ألوية الوعد الحق” العراقية في بيان على قناتها بتطبيق “تليجرام” تبنيها هجوما جويا بأربع طائرات مسيرة مفخخة، على منشآت في ابوظبي ودبي. متوعدا بأن الهجمات “ستستمر في توجيه الضربات الموجعة إلى أن ترفع دويلة الإمارات يدها عن التدخل في شؤون دول المنطقة”.

كما حذرت “الوية الوعد الحق” والتي سبق أن تبنت هجوما جويا واسعا بطائرات مسيرة مفخخة على الرياض مطلع العام 2020 امتد إلى مطار الرياض وقصر اليمامة؛ الامارات في حال “لم توقف تدخلاتها وتسحب مرتزقتها”، بأن “الضربات القادمة ستكون أشد وقعا وإيلاما لدولة الإمارات”. حسب البيان.

يشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية كثفت خلال الأسابيع الماضية، استهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي ودبي بثلاث هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، استهدفت منشآت اقتصادية وقواعد عسكرية، بدعوى “الرد على التصعيد الاماراتي والسعودي العسكري في شبوة ومارب وغارات وحصار التحالف” على العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى