أخبار اليمن

شاهد .. اين ظهر أحد ابرز نجوم منتخب الناشئين لكرة القدم وكيف انتهى به الحال (صورة صادمة)

الاول برس – خاص:

صُدم اليمنيون وبصورة اكبر الشباب منهم، بصورة مفاجئة ومخيبة للامال، تُظهر اين انتهى المآل بلاعب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، الحائز على بطولة كأس اتحاد اسيا لكرة القدم تحت سن 17 عاما، بفوزه على المنتخب السعودي في المبارة النهائية بركلات الترجيح.

وثار جدل واسع وموجة سخط بين اوساط اليمنيين، إثر تداول ناشطين على نطاق واسع بمواقع ووسائط التواصل الاجتماعي في اليمن، صورة للاعب منتخب الناشئين سعيد العولقي، وهو يشارك عمالا مزاولة اعمال بناء وترميم منزل في مسقط رأسه بمحافظة شبوة.

اتفقت ردود فعل اليمنيين في التعبير عن سخطها لاستمرار اهمال الموهوبين والواعدين، فور انتهاء نشوة تحقيقهم انجازا، وفي مقدمهم الرياضيون، ولكن تفسيرات اليمنيين على الصورة تباينت، وذهب الناشطون مذاهب عدة كل وفق تصوره لاسباب تواجد العولقي مع عمال بناء.

وقال ناشطون إن سعيد العولقي من المفترض أن لا يظهر على أسطح سقالات ترميم المنازل أو اي حرفة اخرى، بل في ملاعب التدريب وصقل موهبته الفارقة التي سطعت لجماهير الرياضة في الداخل والخارج اثناء مباريات بطولة كأس اتحاد اسيا لكرة القدم للناشئين.

في المقابل، علق ناشطون بسخرية قائلين: إن “سعيد كما باقي نجوم منتخب الناشئين لكرة القدم، بدأ البحث عن لقمة العيش عقب سرقة مستحقاتهم والمكافآت المعلنة لهم”. في اشارة إلى نكث العديد من الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال بوعودهم التشجيعية للمنتخب.

ولفت مقربون إلى أن الصورة التي يظهر فيها سعيد العولقي مع عمال، التقطت في منزل سعيد اثناء اعمال ترميمه. دون ان يؤكدوا او ينفوا مشاركته العمال في مزاولة وانجاز اعمال ترميم المنزل. تاركين الباب مشرعا لاستنكار الشارع المحلي واستيائه لما اعتبروه اهمال الموهوبين.

يشار إلى رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك كان اعلن عقب فوز منتخب الناشئين عن منح لاعبيه وبعثته مكافآة قدرها 300 مليون ريال، لكن الحكومة عجزت عن الايفاء كما حال كثير من رجال الاعمال الذين اعلنوا عن تقديم مكافآت مالية وعينية للاعبي منتخب الناشئين لكرة القدم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى