أخبار اليمن

ورد الان .. المحرمي يصدر قرارات جريئة تفاجئ قادة ألوية “العمالقة الجنوبية” بالاعتقال والمحاكمة (وثائق)

الاول برس – خاص:

أصدر القائد العام لألوية “العمالقة الجنوبية” المنضوية في “القوات المشتركة بالساحل الغربي” والموالية للامارات، العميد عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة)، قرارات وُصفت بالجريئة، فاجأت قادة ألويته بأوامر اعتقال ومحاكمة عدد منهم، وتُبيض صفحة الوية العمالقة بشأن ابرز انتهاكاتها واعتداءاتها بحق المدنيين وممتلكاتهم.

جاء ذلك في تعميم وتكليف اصدرهما، القائد العام لألوية “العمالقة الجنوبية” العميد عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة) إلى قادة الويته والشرطة العسكرية التابعة لها، تقضي بإغلاق جميع السجون الخاصة للمدنيين في معسكرات الالولية، وعدم التدخل في القضايا المدنية.

وتضمن التكليف اوامر المحرمي بـ “تشكيل لجنة بالنزول الميداني إلى مؤخرات الوية العمالقة لتفتيش السجون المدنية وحصر المحتجزين على ذمة قضايا مدنية،.. والتحقيق في استخدام الاطقم والآليات والأفراد في النزاعات الشخصية والبسط على الأراضي”.

وجاء في وثيقة التكليف الصادرة عن قائد العمالقة الجنوبية، ابوزرعة المحرمي اعترافات بوجود اماكن لاحتجاز المدنيين على ذمة خلافات شخصية وقضايا مدنية أو جنائية. مشيرا إلى أن “يتم حصر المحتجزين المدنيين واحالتهم إلى النيابة والقضاء المختص”.

كما نص التكليف على أنه “يحق للجنة سماع من تراه وإستقبال إي شكاوي تتعلق بحالات احتجاز أو ذات صلة بها, والتحري عن أي أشخاص تعرضوا للإحتجاز وتم الإفراج عنهم ومدة الحجز وحيثياته، ورفع كشوفات بالاسماء وإعداد تقرير عن نتائج عملها”.

وأقر المحرمي بسجون الويته عبر توجيهه بأن “تقوم اللجنة المكلفة بإغلاق أي سجون مدنية في الألوية باستثناء أماكن الاحتجاز المؤقت للجزاءات العسكرية في اللواء قبل الإحالة إلى النيابة العسكرية والتحري عن أي محتجز تم نقله إلى مكان آخر ومحاسبة من قام بنقله”.

مطالبا بأن “تقوم اللجنة برفع تقارير عن الألوية التي تستخدم عتادها وآلياتها وأفرادها في المبسط على الأراضي أو حماية المتنفذين أو يستخدم العتاد في حماية الأرضي الخاصة”. عقب تصاعد وقائع البسط والنهب للاراضي بقوة السلاح، من قوات العمالقة.

وفي تعميم آخر وجه المحرمي قادة ألوية العمالقة الجنوبية بـ “منع احتجاز المواطنين تحت أي سبب او التدخل في عمل الأجهزة القضائية، ومنع استحداث أي نقاط تفتيش او حراسة الأراضي الا بناء على توجيهات رسمية من جهات الاختصاص”. حسب تعبيره.

كما وجه المحرمي بـ “عدم استخدام أي لواء لقواته ومعداتها في الأغراض الخاصة ، مع سرعة اغلاق أي سجون مدنية وتحويل المدنيين الى النيابة والقضاء”. وشدد على أن “عودة أي قائد او فرد من افراد العمالقة الى منطقته يعود بصفته المدنية مثلهم مثل أي مواطن”.

محذراً من أن “أي لواء او قائد يثبت ارتكابه لأي من هذه النقاط السابقة سيتم سحب الاليات العسكرية والعتاد منه، واتخاذ الإجراءات القانونية والعسكرية بحقه”. ما اعتبره مراقبون اعترافا بالتجاوزات والانتهاكات الحاصلة من قوات العمالقة وقياداتها وضباطها بحق المواطنين.

يشار إلى أن تعميم وتكليف قائد الوية “العمالقة الجنوبية” جاء عقب الأحداث التي شهدتها محافظة لحج خلال الأيام الماضية بين مسلحين من أبناء يافع ومسلحين من أبناء الصبيحة، ومحاصرة اللواء الخامس التابع للانتقالي اثر كمين استهدف قائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى