أخبار اليمن

واقعة نادرة .. بدء محاكمة 13 معلما في العاصمة لأول مرة بتهمة قتل عدد من الطلاب بهذه الطريقة

الاول برس – خاص:

تشهد العاصمة، وقائع محاكمة نادرة وغير مسبوقة، يمثل فيها معلمون لأول مرة بتهمة قتل عدد من الطلاب، حسب مذكرة صادرة عن النيابة العامة، استدعت فيها كوادر تربوية للمثول بجلسة محاكمة المعلمين المتهمين.

وجاء في مذكرة اصدرتها نيابة الحوطة بمحافظة لحج، استدعاء بالحضور لعدد 13 من كادر احدى المدارس الخاصة للمثول امام المحكمة مع المتهمين بقضية قتل راح ضحيتها ثلاثة من طلاب المدرسة، ونجا رابع.

موضحة أن “الطلاب علي عادل علي عبيد، وعلي خالد عبدالجبار قمقام، وحمدي النوم قتلوا غرقا اثناء رحلة مدرسية نظمتها إحدى المدارس الخاصة بمدينة الحوطة بمدينة لحج، إلى عدن في شهر نوفبر 2020م.

وذكرت مصادر قضائية، إن نيابة الحوطة استكملت التحقيق في الواقعة، ورفعت القضية إلى المحكمة، وامرت باستدعاء 13 من كادر المدرسة. مشيرة إلى أن ادعاء النيابة يُحمل مشرفي الرحلة من المدرسين، مسؤولية القتل.

يأتي هذا عقب رفع لجنة تحقيق مكلفة من مدير مكتب وزارة التربية والتعليم تقريرا بنتائج تحقيقها في واقعة غرق الطلاب اثناء الرحلة المدرسية، وتحديد المتسببين فيها وجهة مسؤولية التقصير الذي افضى إلى غرق الطلاب.

يشار إلى أن الاطفال الثلاثة لقوا حتفهم غرقاً فيما نجا طفل آخر من الغرق أثناء ممارستهم السباحة في البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، خلال رحلة مدرسية خاصة قدمت من مدينة الحوطه لحج شارك فيها عشرات الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى