أخبار اليمن

ورد الان .. التحالف يعلن اغتيال قيادات عسكرية حوثية كبيرة بغارات جوية على العاصمة صنعاء (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تمكن سلسلة غارات كثيفة نفذها طيران تحالف دعم الشرعية على العاصمة صنعاء، منتصف ليل السبت، من اغتيال قيادات عسكرية حوثية كبيرة، قال إنه استهدفها في معسكرات حوثية، بينما اعلن الحوثيين ان الغارات استهدفت احياء سكنية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن بيان لقيادة التحالف قوله: إنه نفذ ضربات جوية دقيقة على أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة صنعاء، استجابة لمصدر التهديد للمدنيين الذي يستوجب ردعا لضبط سلوك المليشيا العدائي” حسب تعبيره، دون أي تفاصيل اضافية.

لكن مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية، المنبر الثاني للنظام السعودي بعد صحيفة “الرياض”، عبدالله آل هتيلة، اعلن في تغريدة بموقع “تويتر”، السبت: إن “طيران التحالف يستهدف قيادات عسكرية حوثية في صنعاء وفق ما ورد من مصادر في العاصمة المختطفة”.

ومن جانبها، نقلت وكالة (سبأ) التابعة للحوثيين، عن مصدر أمني، قوله: إن طيران التحالف “شن مساء السبت، 4 غارات جوية على العاصمة صنعاء وضواحيها”. متهما التحالف بـ “استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وقصف المنشآت الحيوية وتدمير البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني”.

تقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

ومن جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وأراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الاثنين 21 يونيو الفائت، أن “المليشيات الحوثية أطلقت 372 صاروخاً باليستياً، و659 طائرة من دون طيار، واستهدفوا البحرية بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود السعودية اليمنية”.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى