أخبار اليمن

ورد الان .. اول رد من جماعة الحوثي على بدء استهداف طيران التحالف مباني الوزارات في صنعاء

الاول برس – خاص:

سجلت جماعة الحوثي الانقلابية اول رد على بدء تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، في هذه الاثناء، تنفيذ تحذيره باستهداف مقار الوزارات والهيئات الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي الانقلابية، عبر تنفيذ سرب كبير من طيران التحالف سلسلة ضربات جوية كثيفة وعنيفة.

جاء ذلك في تصريح لعضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين، القيادي البارز محمد علي الحوثي، نشره -قبل لحظات- على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، جدد فيه تحدي الجماعة للتحالف وتهديدها بالرد على غاراته بهجمات تقصف مدن دول التحالف.

وقال الحوثي: “قادرون على الرد، ولولا ان المعادلة لدينا الفعل قبل القول، كما قال قائد الثورة، لخرج الناطق للقوات المسلحة والجيش يهدد ويتحدى”. مضيفا: “ولكنها معادلة من ايام الوصي عليه السلام: وقد ارعدوا وابرقوا ومع هذين الامرين الفشل، ولسنا نرعد حتى نوقع، ولا نسيل حتى نمطر”.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن “عدد كبيرا من طائرات التحالف بدأت بعد منتصف ليل الاحد، التحليق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، وتنفيذ غارات عنيفة، استهدفت حتى الان مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومحيطه، في حي الجراف شمالي صنعاء”.

موضحة أن “طيران التحالف قصف بأربع غارات فناء الاقمار الاصطناعية للاتصالات الدولية، وألحقت الغارات أضرارا مادية، وأثارت حالة من الفزع بين اوساط المواطنيين في مختلف احياء العاصمة، التي لا يخلو حي فيها من مرفق حكومي، وتكتظ بالسكان ويصعب اخلاء احياء بأكملها”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورة قالوا إنها للحظة القصف الجوي الذي استهدف حوش الوزارة حيث تقع الاقمار الاصطناعية للاتصالات. فيما أعلن التحالف قبل لحظات تدميره “منظومة اتصالات تستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالطائرات المسيرة” حسب قوله.

يأتي استهداف غارات طيران التحالف المواقع والمرافق المدنية في العاصمة صنعاء، عقب تحذير باستهدافها، اطلقه التحالف قبل ثلاثة ايام، معلنا مهلة 72 ساعة لاخلاء المواقع والمرافق الحكومية المدنية وابتعاد المواطنين عنها، وعزمه استهداف “نقاط حاسمة في العاصمة صنعاء” حد وصفه.

حسب بيان التحالف، الذي جدد بثه مساء الاحد، فقد برر استهداف المواقع والمرافق الحكومية المدنية في العاصمة صنعاء ورفع الحماية القانونية التي يكفلها لها القانون الدولي في الحروب، بأن “مليشيا الحوثي تستخدمها لأغراض عسكرية”. في وقت ينفي السكان المجاورون لها أي نشاط عسكري.

يشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية، كان استهدف مساء الاحد منطقة الحفا ومحيط “دوار آية” شمال شرق العاصمة، ومحيط وزارة الاتصالات بمنطقة الجراف، حسب مصادر محلية افادت بأن “التحليق لا يزال مستمرا، من جانب طائرات التحالف بأنواعها الحربية والمسيرة التجسسية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى