أخبار الجنوبأخبار اليمنما وراء الخبرمال و أعمالمهم

القبض على أموال حافظ معياد في نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني وبحوزته 25 مليون دولار و150 مليون ريال سعودي على متن سيارات آي سكريم ( تفاصيل )

الأول برس _ متابعات.
قالت مصادر محلية أن الأجهزة الأمنية في أبين القت القبض على قريب أحد المسؤولين الكبار في حكومة “الشرعية” أثناء محاولته تهريب أموال كبيرة من العاصمة عدن ، والتستر عليها في سيارات مموهة.

المصادر أفادت أن قوات الحزام الأمني في أبين أن قريب محافظ البنك المركزي حافظ معياد، وضع مبالغ مالية كبيرة اغلبها دولارات وسعودي في سيارات توزيع أي سكريم ( للتمويه )، كانت في طريقها إلى محافظة شبوة.

المصادر أكدت أن قريب معياد ومن معه من المرافقين حاولوا تقديم مبالغ مالية لنقطة الحزام الأمني في أبين كرشوة لإخلاء سبيلهم، ولكن أفراد النقطة الأمنية رفضوا تلك الرشوة، وقاموا بضبط السيارات والأموال والأشخاص ونقلهم إلى السجن لاستكمال التحقيقات.

وتقدر المبالغ المضبوط وفقا للمصادر بــ25 مليون دولار و150 مليون ريال سعودي تقديرياً

وقالت المصادر إن حافظ معياد حاول بعد معرفته بقرار الإطاحة به بنهب البنك المركزي اليمني ونهب الأرصدة الخاصة بالعملات الأجنبية، ولكن محاولاته الأخيرة فشلت.

واشتهر حافظ معياد بالفساد واللعب بالبيضة والحجر وتسبب برفع سعر صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي حتى وصل الدولار الواحد إلى 620 ريال يمني.

كما تورط معياد في الكثير من صفقات الفساد بالشراكة مع هوامير الفساد النفطي وعلى رأسهم أحمد العيسي خصوصا في ما يتعلق بصفقات المشتقات النفطية وغيرها من الصفقات التي كانت تدر لمافيا الفساد ملايين الدولارات.

زر الذهاب إلى الأعلى