أخبار اليمن

شاهد .. تسريب فيديو خطير يكشف مكان ومنصات اطلاق طائرات الحوثيين المسيرة (فيديو+صور)

الاول برس – خاص:

ازاح مقطع فيديو، جرى تسريبه لأول مرة، النقاب عن منصات اطلاق جماعة الحوثي الانقلابية لطائراتها المسيرة المفخخة، والتي سبق أن اعلن تحالف دعم الشرعية بقيادات المملكة العربية السعودية، استهدافها وتدميرها بعشرات الغارات الجوية.

وأظهر مقطع فيديو، بثته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين نقلا عن ما يسمى “الاعلام الحربي” التابع للحوثيين، مشاهد لإطلاق مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة المفخخة، بهجمات نُفذت خلال يناير الفائت على الاماراتي والسعودي.

حسب مشاهد اطلاق طائرات الحوثيين المسيرة، فإن منصات اطلاق هذه الطائرة بدا انها عبارة عن ثلاثة اعواد خشبية توضع على متنها الطائرة، قبل ان تنطلق بدفع صاروخ صغير سرعان ما يسقط بمجرد اقلاع الطائرة في السماء.

 

وظهرت في مشاهد الفيديو، علميات اطلاق طائرات مسيرة مفخخة، يقول التحالف وفريق خبراء الامم المتحدة للجنة عقوبات مجلس الامن الدولي أن “الحوثيين يصنعونها في ورش محلية ويطورونها ومدى تحليقها بخبرات وتقنيات ايرانية”.

 

بينت المشاهد التي تضمنها مقطع الفيديو، الاول من نوعه، لحظات إقلاع عدد من الطائرات المسيرة من طرازات “صماد1″ و”صماد2” و”صماد3″، المفخخات من أماكن مختلفة، ومن على الاعواد الخشبية نفسها وبصاروخ الدفع نفسه.

وبخلاف الطائرات المسيرة الايرانية التي تنطلق من منصات خاصة على متن عربات عسكرية مجهزة، وكذا طائرات درون التحالف التي تحتاج إلى مدرج طائرات، يعتمد الحوثيون منصات تقليدية عبارة عن أعواد خشبية، لإطلاق طائراتهم.

يشار إلى أن جماعة الحوثي نفذت مئات الهجمات على مواقع عسكرية ومنشآت اقتصادية في السعودية والامارات, بطائرات مسيرة مفخخة تستطيع التحليق لمسافة تتجاوز 1200 كم ومن على ارتفاع كبير، ما يجعلها مصدر تهديد خطير خارج السيطرة.

 

 

 

https://youtu.be/6b62c_PbrSM

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى