أخبار اليمن

ورد للتو .. تفاصيل اول اتفاق نفطي بين اليمن ومصر لتجاوز تعثر تصدير النفط والغاز اليمني

الاول برس – خاص:

ابرمت الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، اتفاقا ثنائيا للتعاون في قطاعات النفط والغاز والمعادن، المتعثرة في اليمن جراء تداعيات الحرب المتواصلة للسنة السابعة على التوالي، وسياسات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

أعلنت هذا، وكالة الانباء اليمنية، الحكومية (سبأ). وذكرت أن “وزير النفط عبدالسلام باعبود ونظيره المصري طارق الملا وقعا مساء الاثنين مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز الطبيعي والتعدين”.

موضحة أن “توقيع مذكرة التفاهم جاء خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، وبموجب اتفاق سابق جرى مناقشته اثناء زيارة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك للقاهرة في أكتوبر الماضي”.

وذكرت أن “مذكرة التفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والفنية والتكنولوجية في مجال البترول والغاز الطبيعي، ومشاركة شركات قطاع البترول المصري المتخصصة في تصميم وإنشاء المشروعات البترولية وتطوير الإطار المؤسسي والهياكل التنظيمية لشركات قطاع البترول والغاز والتعدين اليمنية”.

يشار إلى أن ايردات النفط والغاز والمعادن تراجعت بنسة كبيرة، جراء انخفاض الانتاج وكميات التصدير، بفعل تداعيات الحرب المتواصلة، وسياسات التحالف التي اوقفت تصدير الغاز اليمني المسال وحولت منشآة وميناء بلحاف لتصدير الغاز إلى قاعدة للقوات الاماراتية منذ 2016م.

زر الذهاب إلى الأعلى