أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يعلنون اليوم الخميس في مؤتمر صحفي هذه “المفاجأة السارة” (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تعقد جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الخميس في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها، مؤتمرا صحافيا تعلن فيه ما سمته “مفاجأة سارة للشعب اليمني طال انتظارها”، حسب حسب ما أعلن قيادي بارز في الجماعة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء، عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين، القيادي البارز في الجماعة، محمد علي الحوثي. تبدد غموض تغريدات سابقة.

وقال القيادي محمد علي الحوثي مغردا، ليل الاربعاء: “غدا (اليوم الخميس) بإذن الله #رحلة_ابن_شاب_قرناها و#العشق_على_مرافئ_القمر”. في اشارة إلى ديوانين شعريين ظلا مخطوطين لشاعر اليمن الراحل عبدالله البردوني.

يأتي هذا الاعلان، عقب تغريدة غامضة نشرها الحوثي الثلاثاء، قال فيها: “‏مفاجئة ثقافية سارة طال انتظارها ستعلن في مؤتمر صحفي بأذن الله الخميس القادم”. دون أن يفصح عن اي تفاصيل اخرى اضافية بشأن هذه المفاجأة.

وسبق هذه التغريدة الغامضة، تغريدة ثالثة نشرها رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، قبل ايام اختزلها في احرف غير مركبة لكلمة واحدة لخصها في : بردونيات”. وظلت مثار حيرة لمتابعية.

ظلت أعمال مخطوطة لشاعر اليمن الكبير وفيلسوفها القدير الراحل عبدالله البردوني، في حكم المفقودة، وتحدث عنها مجالسوه، بينها ديوانان بعنواني “رحلة ابن شاب قرناها” و”العشق على مرافئ القمر”، اضافة لرواية وكتاب فكري سياسي.

ويعقد الحوثيون اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا بشأن الديوانين “رحلة ابن شاب قرناها” و”العشق على مرافئ القمر”، يرجح مثقفون وادباء أن يتم في المؤتمر الصحفي الاعلان عن طباعة الديوانين واخراجهما إلى النور والجمهور العام للتداول.

 

يشار إلى أن وزير الثقافة والسياحة الاسبق (2003-2006) خالد عبدالله الرويشان، كان كشف في مقالات له بالملحق الثقافي، الاسبوعي لصحيفة الثورة، عن مشاكل مع ورثة الراحل عبدالله البردوني، حالت دون طباعة اعماله المخطوطة وتحويل منزله إلى متحف ثقافي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى