أخبار اليمن

ورد الان .. ظهور مفاجئ للقيادي “المشاط” متحديا في هذا المكان غير المتوقع بعد تأكيد مقتله (صور)

الاول برس – خاص:

ظهر رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة جماعة الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، مهدي المشاط، متحديا في مكان مفاجئ وغير متوقع، عقب غياب دام لشهرين وانباء تؤكد مقتله بغارات لطيران التحالف مع السفير الايراني حسن ايرلو بصنعاء.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي الانقلابية، مشاهد فيديو، للقيادي الحوثي مهدي المشاط في ما سمته “جولة تفقديه لسير تنفيذ مشاريع الجسور السطحية وسفلتة الطرق في منطقة الازرقين ومذبح” شمالي العاصمة صنعاء.

حسب مشاهد الفيديو، فقد تجول المشاط برفقة رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور، وامين العاصمة صنعاء حمود عباد، في مشروع جسر مذبح الذي استئنف استكماله قبل اشهر بعدما توقف بفعل الحرب.

ونقلت القناة عن القيادي الحوثي المشاط، قوله: “هذه المشاريع تأتي في إطار مواجهة التحديات والمضي في المشروع النهضوي الذي أطلقه الشهيد الصماد ‘يد تبني ويد تحمي‘”. مردفا: “هذا هو دورنا في قيادة الدولة، مثلما يتم مواجهة العدوان (التحالف) في الجبهات، فنحن نواجه التحدي بالتحدي”. حد تعبيره.

يشار إلى أن مصادر سياسية وعسكرية عدة، سعودية ويمنية، كانت اكدت “مقتل زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط وقيادات حوثية كبيرة في غارات لطيران التحالف، بعملية استخباراتية نوعية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى