أخبار اليمن

عاجل .. التحالف يبدأ تنفيذ تحذيره باستهداف هذه المؤسسة الحكومية الخاضعة للحوثيين بصنعاء (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

بدأ تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تنفيذ تحذيره الذي اعلنه مساء الخميس، بعزمه استهداف مرفق حكومي اخر، من المرافق الحكومية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن “سربا من طائرات التحالف بدأت التحليق في سماء العاصمة صنعاء، ونفذت حتى الان غارتين شديدتي الانفجار استهدفتا موقعا وسط العاصمة صنعاء، يرجح أنه مبنى المؤسسة العامة للاتصالات بمديرية الثورة شمالي صنعاء”.

يأتي هذا عقب ساعات على توجيه التحالف تهديدا جديدا للحوثيين بقصف منشآت حكومية جديدة في العاصمة صنعاء، ورفع الحماية القانونية المكفولة بالقانون الدولي للمنشآت والمرافق المدنية بدعوى “استخدامها لأغراض عسكرية”.

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس” الامريكية للانباء على لسان مراسلها في اليمن، الاعلامي احمد الحاج، عزم التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، استهداف المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في شارع التلفزيون شمالي صنعاء.

جاء ذلك في تغريدة للحاج بموقع “تويتر”، قال فيها: “علمت ان التحالف أبلغوا مؤسسة الاتصالات بشارع التلفزيون باخلائها فورا من الموظفين و إيقاف الدراسة للطلاب في معهد الاتصالات بالمؤسسة، لقصفها بالطيران خلال الساعات القادمة”.

وأضاف وكالة اسوشيتدبرس” الامريكية للانباء أحمد الحاج: “بالتأكيد هو نوع من اجترار الحقد على اليمن والابتزاز والاذلال للشعب اليمني”. مردفا بصيغة استنكار استهداف القطاعات الخدمية المدنية: “السؤال كل هذا يجري تحت صمت دولي !!”.

يأتي هذا عقب ايام على استهداف طيران التحالف مرافق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حي الجراف الغربي شمالي العاصمة، بأربع غارات، دمرت كليا مبنى الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تليمين) وتسببت في انقطاع خدمات الاتصالات الدولية.

وأعلن التحالف في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) أن غاراته على حوش وزارة الاتصالات “دمرت منظومة اتصالات تستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالطائرات المسيرة” حسب قوله، وهو ما نفته شركة “تليمين” وزيارة المنسق الاممي المقيم للموقع.

من جانبهم، حذر مختصون من تنفيذ التحالف تهديده بقصف مؤسسة الاتصالات وأنه “يعرض خدمة الانترنت إلى التوقف في اليمن كليا”. حيث سبق أن اعلن وزير الاتصالات بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، مسفر النمر “حرج الوضع التشغيلي لخدمة الانترنت”.

وجاء هذا التحذير في بيان اصدرته الوزارة عقب قصف طيران التحالف مبنى شركة الاتصالات الدولية “تيليمن”، في صنعاء، ذكر أن “الوضع التشغيلي لخدمة الإنترنت حرج جداً يرتفع مستواه نتيجة معاودة قصف مربع الاتصالات مجدداً”. حسب تعبيره.

يشار الى أن طيران التحالف كثف مؤخرا استهداف ابراج وشبكات الاتصالات في غير محافظة، واستهدف في 21 يناير الفائت بغارات عدة برج الاتصالات في الحديدة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى، وانقطاع خدمات الانترنت والاتصالات الدولية لأربعة ايام قبل أن تتمكن الجهات المختصة من اعادة الخدمات بـ “جهود محلية مضنية”. حسب ما اعلنت هذه الجهات في حينه.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى