أخبار اليمن

شاهد .. وزير يمني يكشف سر تصاعد زخم العلاقات الاماراتية التركية وما وراء معاداة ابوظبي “الاخوان”

الاول برس – خاص:

كشف وزير في الشرعية اليمنية، سر تصاعد زخم العلاقات الاماراتية التركية مؤخرا، وعوامله. نافيا وجود اساس للعداوة بينهما، ومؤكدا أن “محاربة الإخوان” مجرد ذريعة اتخذتها الامارات للتوغل السياسي والعسكري في جنوب اليمن وغير بلد عربي.

جاء ذلك في تغريدة لوزير النقل السابق في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني، الاربعاء، اعتبر فيها أن تبادل الزيارات الرسمية وزخم العلاقات الاماراتية التركية الاخير، سينعكس على علاقة أبوظبي بحزب الإصلاح. حد تعبيره.

وعلل وزير النقل السابق الجبواني في تغريدته بموقع “تويتر” الخلافات بين الامارات وتركيا بقوله: إن “الإمارات ليست ضد تركيا والإخوان فعلياً، الإمارات كانت بحاجة لصنع عدو وهمي ليكون مبرر لتدخلها في جنوب اليمن”.

لكنه ربط تحسن العلاقات بين الامارات وحزب الاصلاح بتنازل الاخير عن موقفه الصارم، مضيفا: “اليوم تصالحت الامارات مع تركيا وغداً سيكون اليدومي إذا ما قبل الإصلاح بما تفعل في الجنوب ضيفاً على بن زايد في قصر الوطن”.

وتدعم الامارات، سياسيا واعلاميا وعسكريا وماليا، خصوم الشرعية اليمنية والجيش الوطني، وتناصبهما العداء بوصفها لهما أنهما يمثلان جماعة الاخوان، في اشارة إلى حزب الاصلاح، رغم نفي الاخير ذلك رسميا في غير مناسبة.

يشار إلى أن حزب الإصلاح يرفض ممارسات ابوظبي في جنوب البلاد، الداعمة لمليشيات انقلابية ومتمردة على الشرعية، وتقويض الدولة اليمنية وسيادتها، عبر تجاوزات يعتبرها سياسيو الحزب “انحرافا عن الاهداف المعلنة للتحالف في اليمن”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى