أخبار اليمن

شاهد .. باحث يمني يصدر اول كتاب مرجعي يتضمن اسرار الامارات في اليمن (صور)

الاول برس – خاص:

أصدر رئيس مركز يمنيون للدراسات، اول كتاب مرجعي يتضمن اسرار النفوذ الاماراتي في اليمن وممارساتها وتجاوزاتها الخطيرة لاهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن المعلنة، وانتهاكاتها السيادة اليمنية، واجندة اطماعها.

وأعلن الموقع الالكتروني لمركز يمنيون للدراسات، ومقره العاصمة الماليزية كوالالمبور، الخميس، توقيع رئيس المركز فيصل علي كتابه “تدخل الإمارات في الشأن اليمني”. بالتزامن مع الذكرى الرابعة لتأسيس المركز في ماليزيا.

وفقا للمركز فإن توقيع كتاب ”تدخل الإمارات في الشأن اليمني وتداعياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية” للباحث فيصل علي عبارة عن دراسة مسحية، ويعد الإصدار الأول للمركز بالتعاون مع المؤسسة العربية للدارسات الاستراتيجية.

موضحا أن حفل توقيع الكتاب يأتي ضمن فعاليات فبراير السنوية والتي تقام بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 11 فبراير، وقدم رئيس المركز عرضاً ملخصاً للكتب وإجراءات الدراسة، قبل مداخلتين لمحمد شداد ونجيب جعفر اثنيا فيها على جهود الباحث.

يشار إلى أن الامارات تسعى إلى تحييد الموانئ اليمنية، عبر السيطرة على سواحل اليمن بواسطة تشكيلات عسكرية محلية تبنت تأسيسها وتمويلها، تابعة لطارق عفاش في الساحل الغربي و”المجلس الانتقالي” في الساحل الجنوبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى