أخبار اليمن

ورد للتو .. شركة النفط تبث خبرا سارا بشأن توفير الوقود وتسهيل اجراءات التموين (تعميم جديد)

الاول برس – خاص:

اصدرت شركة النفط اليمنية بشرى سارة لقطاع واسع من المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، بشأن توفير المشتقات النفطية وتيسير حصولهم عليها استثنائيا، مراعاة لظروفهم الخاصة، مع نشر قوائم المحطات التي جرى تموينها والعاملة اليوم الاثنين.

وأعلنت شركة النفط التابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن منح امتياز خاص للمرضى، وبخاصة مرضى الفشل الكلوي، عبر تخصيص مسار خاص لسياراتهم في عدد من محطات بيع المحروقات بكل من العاصمة صنعاء وخمس محافظات”.

جاء في الاعلان: “نلفت عناية الأخوة مرضى الفشل الكلوي إلى قيام الشركة بتخصيص مسارات خاصة بتموين سياراتهم يوم غد الاثنين 21فبراير2022م في كلا من أمانة العاصمة وعمران وحجة وصعدة و إب وتعز، بهدف تيسير حصولهم على الحصة التموينية دون صعوبات”.

مضيفا: “وقد تم التنسيق مع الجهات الطبية ذات العلاقة لضمان استكمال إجراءات التحقق بسرعة وسهولة ولما فيه التخفيف من معاناتهم قدر المستطاع”. في اشارة لنظام التموين الرقمي والذي يقيد كمية التموين بأربعين لترا لكل سيارة كل ثلاثة ايام، وتسجيل بيانات السيارات.

وتابع اعلان شركة النفط في صنعاء، قائلا: إنه تم “تخصيص عدد من المحطات في المناطق المذكورة وعلى النحو التالي:

1- أمانة العاصمة / محطة الوذن (الصافية – جولة المالية).

2- محطة محمد مطهرالكحلاني – مدينة حجة .

3-محطة أحمد ناصر حصرم – مدينة عمران.

4- محطة عبدالله أحمد القرشي – صعدة

5- محطة أحمد محمد مارح – مدينة إب / شارع تعز

6- محطة علي هادي الفضلي – مدينة تعز – خط الحوبان / مقابل الحديقة

وتخصص شركة النفط في صنعاء، محطات لتموين سيارات النساء، ومحطات لتموين باصات النقل، ومحطات لتموين الدراجات النارية، وتنشر -حال توفر المشتقات النفطية- قوائم يومية بالمحطات التي جرى تموينها بالوقود.

يأتي هذا بعدما سمحت الحكومة والتحالف مطلع فبراير الجاري، بدخول سفينتي مشتقات نفطية لميناء الحديدة، من أصل 7 سفن يحتجزها التحالف قبالة ميناء جيزان، منذ فترة تجاوزت لأقدمها ستة اشهر، حسب ما أعلنت شركة النفط بصنعاء.

وأعلنت شركة النفط في صنعاء بعد سماح الحكومة والتحالف بادخال السفينة الإسعافية “سي ادور”، من اصل 7 محتجزة، بيع الوقود بسعر 9900 ريالا للعشرين لترا، بينما بلغ السعر في السوق السوداء 13300 ريالا للعشرين لترا.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين تعاني منذ العام الماضي، وبصورة اكبر منذ مطلع العام الجاري، ازمة تموين خانقة للوقود، جراء احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية بدعوى “عدم التوصل لاتفاق بشأن الايرادات الضريبية والجمركية”.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى