أخبار اليمن

ورد للتو .. شركة النفط بصنعاء تعلن اسماء محطات بيع البترول والديزل اليوم بهذا السعر الجديد (تعميم)

الاول برس – خاص:

أصدرت شركة النفط اليمنية، التابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية، ليل الثلاثاء، تعميما جديدا تضمن السعر الجديد لبيع البترول والديزل واسماء المحطات التي جرى تموينها لليوم الأربعاء 23 فبراير 2022 في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات ومناطق سيطرة الجماعة.

ونشرت الشركة على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي كشوفات أسماء محطات توزيع البترول ليوم غدا الأربعاء 23 فبراير 2022 العاملة في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وعمران والمحويت وذمار والبيضاء والضالع ومارب وإب وصعدة وتعز وحجة والحديدة وريمة.

كما أعلنت الشركة عن “تخصيص مسارات مستقلة لتموين سيارات مرضى الفشل الكلوي اليوم الأربعاء 23فبراير2022م في كل من العاصمة صنعاء وعمران وحجة وصعدة و إب وذمار والبيضاء ومارب والضالع والحديدة، بهدف تيسير حصولهم على الحصة التموينية دون صعوبات إضافية”.

مضيفة: إن هذا الاجراء يأتي “لاسيما وقد تم التنسيق مع الجهات الطبية ذات العلاقة لضمان استكمال إجراءات التحقق بسرعة وسهولة ولما فيه التخفيف من معاناتهم قدر المستطاع عبر تخصيص عدد من المحطات في المناطق المذكورة وهي على النحو التالي:

1- محطة ابوظبي (الصافية)- العاصمة صنعاء.

2- محطة محمد مطهرالكحلاني – مدينة حجة .

3-محطة أحمد ناصر حصرم – مدينة عمران.

4- محطة مرشد راشد الغرازي – صعدة

5- محطة أحمد محمد مارح – مدينة إب / شارع تعز

6- بالنسبة لمدينة ذمار والبيضاء ومارب والضالع فهناك طرمبة مخصصة للأخوة مرضى الفشل الكلوي في كل المحطات العاملة ليوم غد (اليوم الاربعاء).

7- محطة حمود درهم الوادعي – مدينة الحديدة / 7 يوليو – وسط المدينة

وتخصص شركة النفط في صنعاء، محطات لتموين سيارات النساء، ومحطات لتموين باصات النقل، ومحطات لتموين الدراجات النارية، وتنشر -حال توفر المشتقات النفطية- قوائم يومية بالمحطات التي جرى تموينها بالوقود.

يأتي هذا بعدما سمحت الحكومة والتحالف مطلع فبراير الجاري، بدخول سفينتي مشتقات نفطية لميناء الحديدة، احداهما تابعة للقطاع الخاص، والاخرى للاستهلاك العام، من أصل 7 سفن يحتجزها التحالف قبالة ميناء جيزان، منذ فترة تجاوزت لأقدمها ستة اشهر، حسب ما أعلنت شركة النفط بصنعاء.

وأعلنت شركة النفط في العاصمة صنعاء بعد سماح الحكومة والتحالف بادخال السفينة الإسعافية “سي ادور” المحملة بنحو 29 الف طن من البترول، من اصل 7 محتجزة، بيع الوقود بسعر 9900 ريالا للعشرين لترا، بينما بلغ السعر في السوق السوداء 13300 ريالا للعشرين لترا.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومحافظات مناطق سيطرة الحوثيين تعاني منذ العام الماضي، وبصورة اكبر منذ مطلع العام الجاري، ازمة تموين خانقة للوقود تهدد مختلف القطاعات الحيوية بالتوقف، جراء احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية بدعوى “عدم التوصل لاتفاق بشأن الايرادات الضريبية والجمركية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى