أخبار اليمن

عاجل .. التربية والتعليم في عدن تصدر قرارا ملزما لجميع المدارس والطلاب وتلوح بعقوبات (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، قرارا هاما ملزما لجميع مدارس وطلاب وطالبات مراحل التعليم الاساسية والثانوية، الحكومية والاهلية، في المحافظات والمناطق المحررة، وتوعدت بعقوبات للمخالفين.

وأعلن مكتب وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن، الاربعاء، عن قرار تحديد موعد الاختبارات النهائية في مدارس التعليم الاساسية والثانوية والأهلية وفق التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 2021-2022م.

وفقا الإعلان المتضمن جدول الإختبارات لمراحل التعليم الاساسية والثانوية، الصادر من إدارة الاختبارات، فقد تقرر ان تبدأ الاختبارات النهائية للعام الدراسي لصفوف الاول وحتى الثالث اساسي من تاريخ 13 مارس المقبل.

وأقر جدول الاختبارات، أن تبدأ اختبارات الصفوف من الرابع اساسي وحتى الثالث الثانوي بتاريخ 16 مارس، وتنتهي في 31 مارس، وأن يتم تسليم الكشوفات النهائية للنتائج بعد اعلان النتيجة بتاريخ 15 مايو في جميع المراحل.

مشددا على “تنفيذ اختبارات المواد المضافة للمدارس الحكومية والاهلية والخاصة في اطار المدرسة، ويتم تنفيذ الاختبارات في نفس الفترات الدراسية الحالية وتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي”. وتوعد المخالفين بالاجراءات القانونية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، بتاريخ 13 فبراير الجاري، قرارا “حددت موعد اختبارات نهاية العام الدراسي لمراحل النقل يوم السبت 19 مارس حسب التقويم المدرسي الصادر بداية العام الدراسي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى