أخبار اليمن

ورد الان .. انفجار عنيف يهز معسكرا لـ “العمالقة الجنوبية” العائدة لمديرية حريب بمارب (محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

وردت للتو انباء من محافظة مارب، تفيد بدوي انفجار عنيف، هز احد معسكرات الوية “العمالقة الجنوبية” العائدة الخميس من العاصمة المؤقتة عدن عبر محافظة شبوة إلى جبهات مديرية حريب.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية في مارب، إن “انفجارا عنيفا دوى في معسكر لقوات العمالقة الجنوبية، بجبهات مديرية حريب، وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى بالعشرات، اكدتها عدد سيارات الاسعاف”.

لكن المصادر العسكرية والمحلية المتطابقة، لم تتمكن من الجزم بمصدر الانفجار الذي اكتفت بوصفه أنه “عنيف وكبير جدا سمع في انحاء مديريات عدة بمارب”. مرجحة أن يكون “صاروخا باليستيا”.

منوهة بأن “المعارك احتدمت من جديد، الخميس، بوتيرة عالية بين قوات الجيش الوطني وقوات العمالقة الجنوبية من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة”.

وذكرت المصادر أن “انفجارات ضخمة متلاحقة دوت مساء الخميس في جبهات مديرية حريب جنوبي مارب، وجبهات مديرية عين في محافظة شبوة، جراء تبادل قصف مدفعي وصاروخي كثيف وعنيف”.

موضحة أن “انفجارات ضخمة تهز أرجاء مناطق بعيدة في حريب والجوبة جنوب مأرب ومديرية عين غربي محافظة شبوة، بالتزامن مع تحركات عسكرية للجيش والعمالقة باتجاه معسكر أم ريش بإسناد طيران التحالف”.

يشار إلى أن قوات من الوية “العمالقة الجنوبية” الموالية للامارات، كانت عادت الخميس إلى جبهات مديرية حريب جنوبي مارب وجبهات مديرية عين غربي شبوة، قادمة من عدن، عبر مدينة عتق، بعدما كانت انسحبت من مارب وشبوة.

مشاركه