أخبار اليمن

ورد الان .. مقتل قائد عسكري رفيع ومرافقيه في اشتباكات عنيفة بالعاصمة (الاسم+صورة)

الاول برس – خاص:

لقي قائد عسكري رفيع حتفه وعدد من مرافقيه في عملية مداهمة لمنزل قائد مجاميع مسلحة في العاصمة، شهدت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، اثارت حالة من الرعب والفزع بين اوساط المواطنين لساعات.

وأندلعت مجددا، اشتباكات عنيفة، ليل الأربعاء، بين فصائل أمنية تابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، في مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

مصارد محلية في عدن، افادت أن الاشتباكات اندلعت بين أفراد مركز شرطة دار سعد بقيادة مدير المركز، مصلح الذرحاني، ومجاميع مسلحة تابعة للقيادي البراء العزيبي، جوار مستشفى الذرة، في مديرية دار سعد.

موضحة أن افراد شرطة دار سعد داهموا مواقع مسلحي البراء العزيبي الذين تبادلوا اطلاق النار مع الجنود، في مواجهات خلفت قتلى وجرحى، وبين القتلى نائب مدير قسم شرطة دار سعد “مطيع أمين” واثنين من مرافقيه.

وذكرت المصادر أن “شرطة دار سعد اعتقلت عدداً من أفراد أسرة العزيبي كرهائن حتى يسلم الأخير نفسه”. مرجعة سبب اندلاع الاشتباكات إلى “خلاف بين الذرحاني والعزيبي، على خلفية جبايات اتاوات على بائعي القات”.

منوهة بأن “الاشتباكات التي استُخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقنابل يدوية أثارت الرعب والخوف في أوساط مواطني دار سعد التي تشهد بصورة متكررة اشتباكات بين الفصائل الأمنية، على خلفية نهب الأراضي وجمع الجبايات”.

وسبق أن اعترف مأمور دار سعد السابق، أحمد عقيل باراس، بـ “تورط قيادات عسكرية وأمنية موالية للمجلس الانتقالي في عمليات السطو على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، ونهبها بقوة وتهديد السلاح، وغلبة نيرانه.

تأتي الاشتباكات امتدادا لسلسلة اشتباكات مسلحة بين فصائل مليشيا الانتقالي، اخرها في الخامس من فبراير الجاري بمنطقة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان، إثر نزاع على الأراضي، واستمرت قرابة ساعة ونصف الساعة، موقعة قتلى وجرحى.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن وباقي مدن المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة مليشيات “الانتقالي” التابع للامارات، تعاني انفلاتا امنيا واسعا تصاعدت معه الاعتداءات واختطاف الفتيات ونهب الممتلكات والتفجيرات والاعتقالات والاغتيالات، دون ضبط أي من الجناة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى