أخبار اليمن

ورد الان .. مسلحون يختطفون طبيبا بريطانيا في لحج ويطلبون دفع فدية بهذه العملة الغريبة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

سجل مسلحون سابقة اولى من نوعها، في نوع عملة الفدية التي طلبوها لاطلاق سراح طبيب بريطاني اختطفوه في محافظة لحج، الاربعاء، بعد اسبوعين على اختطاف خمسة من موظفي الامم المتحدة في ابين، تعذر اطلاق سراحهم حتى اليوم.

وأفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن مسلحين لم تعرف هويتهم بعد، اعترضوا طريق طبيب بريطاني الجنسية يدعى الدكتور ديفيد بروين ويعمل في مخيم خرز للاجئين التابع لمفوضية الامم المتحدة في الصبيحة واقتادوه الى جهة غير معلومة.

موضحة أن المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين تلقت شروط الخاطفين لإطلاق سراح الطبيب البريطاني، جاء في مقدمها دفع فدية مالية “لكن الغريب أن الخاطفين طلبوا ان تكون الفدية من عملة البتيكوين الرقمية، وهي سابقة اولى من نوعها”.

ويأتي اختطاف الطبيب البريطاني ديفيد بروين، عقب اسبوعين على اختطاف عناصر تنتمي إلى تنظيم القاعدة في مديرية لودر بمحافظة ابين، خمسة من موظفي الامن والسلامة في مكتب الامم المتحدة بمحافظة عدن، عقب زيارتهم منطقة خديرة بالمحافظة.

حسب مصادر عسكرية وسياسية فقد طالب خاطفوا موظفي الامم المتحدة لاطلاق سراح المختطفين، دفع دية مقدارها مليون ريال سعودي، واطلاق عناصر من تنظيم القاعدة معتلقين ومحكومين على ذمة جرائم جسيمة، الامر الذي رفضته الحكومة والامم المتحدة.

يشار إلى أن المدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” تعاني انفلاتا امنيا تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين والمسافرين ونهب الممتلكات العامة والخاصة والاختطافات والاعتقالات خارج القانون والتفجيرات والاغتيالات دون ضبط اي من الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى