أخبار اليمن

ورد الان .. “حراس” طارق عفاش يعيدون “التموضع” باتجاه التهام هذه المحافظة واسقاطها (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

نفذت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في مدن الساحل المحررة، ما اسمته “عملية اعادة تموضع وانتشار” جديدة، تسعى لإسقاط الشرعية في احدى المحافظات المحررة.

وكشفت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، عن تحركات لقوات طارق عفاش، الموالية للإمارات، ومحاولاتها التقدم نحو مناطق قريبة من مفرق الوازعية وجسر الهاملي بهدف التمهيد للسيطرة على مواقع تابعة للجيش الوطني جنوب غرب تعز.

موضحة أن قوات تابعة لألوية حراس الجمهورية بررت تحركاتها باتجاه مفرق الوازعية وجسر الهاملي بأنه يتصدى لتسلل من مليشيا الحوثي في مناطق باتجاه الوازعية، لكن الحقيقة ان هذا المبرر مجرد عذر لتنفيذ تقدم قوات طارق باتجاه تعز”.

وذكرت المصادر العسكرية الميدانية، أن “طارق اجتمع بقيادات الألوية في المخا لمناقشة الية السيطرة على كافة المناطق جنوب غرب تعز أو ما يعرف بريف تعز الجنوبي، مستغلا الدعم السياسي والعسكري من التحالف بشقيه السعودي والاماراتي”.

منوهة بأن “طارق صالح وجه مطلع الاسبوع الجاري بتحريك اللواء الثالث والسادس مقاومة وطنية حراس جمهورية، ووصلت هذه القوات إلى وادي الحنايا حيث تمركزت في المواقع المحيطة بالمنطقة، تمهيدا لاجتياح التربة وريف تعز الجنوبي”.

يشار إلى أن الامارات تسعى إلى تأمين سيطرتها على كامل الشريط الساحلي لمدينة المخا، على الساحل الغربي، بالسيطرة على الجبال والمرتفعات المطلة عليه، وتدفع باتجاه المحاولة مجددا السيطرة على ريف تعز الجنوبي، عقب فشل محاولتها نهاية 2020م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى