أخبار اليمن

ورد الان .. المليشيا تفشل في تصفية قائد عسكري كبير وانتشار مسلح واسع ينذر بحرب طاحنة (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

مُنيت محاولة جديدة نفذتها المليشيا المتمردة على الشرعية، بالفشل في تصفية واغتيال قائد عسكري كبير، نجا السبت من الموت وأصيب عدد من مرافقيه، حسب تأكيد مصادر امنية وعسكرية في محافظة ابين.

وأفادت مصادر عسكرية وامنية متطابقة في محافظة ابين أن “قائت القوات الخاصة (الامن المركزي سابقا) في ابين، العميد محمد العوبان، تعرض لكمين مسلح، نصبه له مسلحون ينتمون لمليشيا الانتقالي”.

موضحة أن “مسلحين ينتمون لمليشيات المجلس الانتقالي (التابع للامارات) نصبوا كمينا غادرا للعميد العوبان، واطلقوا على موكبه وابلا من الرصاص أثناء عودته من محافظة شبوة، إلى مقر عمله في ابين”.

المصادر العسكرية والامنية في ابين، أكدت أن “قائد القوات الخاصة بأبين العميد محمد العوبان، نجا من محاولة الاغتيال الجديدة، فيما اصيب جنديين من مرافقيه، وأحد منفذي الكمين المسلح الغادر”.

وذكرت أن “ادارة امن ابين، نفذت انتشارا واسعا لتعقب وضبط منفذي الكمين المسلح، وأعلنت عزمها على ضبط وردع كل من تسول له نفسه اثارة الفوضى وزعزعة الامن والاستقرار في محافظة ابين”.

تأتي محاولة الاغتيال، بعد شهرين ونصف على نصب مسلحين يتبعون مليشيا “الانتقالي” كمينا مسلحا لقائد قوات الامن الخاصة العميد محمد العوبان، في مديرية احور، لدى عودته من مدينة المكلا في حضرموت.

يشار إلى أن شقيق العميد محمد عوبان، الجندي صلاح العوبان، استشهد وجرح 3 جنود اخرين، مطلع ابريل 2021م، اثر تحركهم بحملة امنية لانهاء قطع الخط الدولي من جانب مليشيات الانتقالي، بمنطقة خبر المراقشة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى