أخبار اليمن

ورد الان .. معارك عنيفة تفجر الوضع في الخوخة تثير رعب المواطنين وتوقع قتلى وجرحى (محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

وردت للتو أنباء عن انفجار الموقف في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، جراء اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة عقب انفجار سخط التهاميين واطلاق سياسيي واعلاميي وناشطي تهامة، صرخة “لسنا عبيدا او شقاة لعفاش” رفضا للوصاية الاماراتية وقرار تصفية الوية المقاومة التهامية وادماجها بالقوة ضمن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في مدينة الخوخة، أن معارك عنيفة تتواصل في ارجاء المدنية، عقب تجمهر افراد من ألوية المقاومة التهامية بمحيط ادارة امن الخوخة منذ الاثنين، احتجاجا على استهداف قيادات الوية المقاومة التهامية بالاعتقالات والتصفيات، واغتيال القائد ابو رعد، في اللواء الرابع مقاومة تهامية، وتواطؤ ادارة الامن مع الجناة واحجامها عن تعقبهم وضبطهم.

موضحة أن الاشتباكات اندلعت وسط مدينة الخوخة، الاربعاء، بين قوات ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش، ومنتسبي الوية “المقاومة التهامية” بعد رفضهم الانصياع لاوامر ادماجهم قسرا بقوات طارق عفاش، تبعا لاوامر اماراتية، على طريق تنصيب طارق حاكما عسكريا لساحل ومدن تهامة المحررة” غربي اليمن.

وذكرت المصادر المحلية المتطابقة في مدينة الخوخة، إن “الاشتباكات اوقعت قتلى وجرحى من طرفي المواجهات، لم يعرف عددهم على وجه التحديد حتى هذه اللحظة”. منوهة بأن “انحاء المدينة تشهد انتشارا مسلحا كثيفا، عقب تشكيل المقاومة التهامية نقاطا امنيا وعسكرية في مداخل المدينة، تحسبا لأي تعزيزات لقوات “عفاش” قادمة من المخا”.

يأتي هذا بعدما اطلق سياسيون واعلاميون وناشطون تهاميون، الثلاثاء، صرخة مدوية عنوانا لحملة غضب تهامي، ينذر بثورة شعبية تهامية عارمة، رفضا لما سموه “النظرة الدونية” للتهاميين واقصائهم سياسيا وعسكريا، واستمرار الوصاية عليهم ممن سموهم “الجبالية”، في اشارة إلى تنصيب الامارات طارق عفاش، حاكما عسكريا لساحل ومدن تهامة.

وضجت على منصات ووسائط وتطبيقات التواصل الاجتماعي، بموجة غضب تهامي، عبرت عنه منشورات وتغريدات ترفع هشتاق “التهاميون_ليسوا_عبيدا_او_شقاة لعفاش”، على خلفية قرار الامارات تصفية “الوية المقاومة التهامية” وضمها قسرا إلى قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في مدن الساحل الغربي المحررة.

جاء هذا الغضب التهامي المتصاعد عقب اصدار الامارات مطلع الاسبوع الجاري، قرارا مفاجئا لملايين اليمنيين التهاميين وقاصما لألوية “المقاومة التهامية”، قضى باستكمال ادماج جميع الوية “التهامية” ضمن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في مدن الساحل الغربي المحررة.

وأفادت مصادر عسكرية تهامية، في وقت سابق، بأن “قائد القوات الاماراتية في اليمن أصدر قرار ابوظبي بتصفية كيان المقاومة التهامية وادماج الويتها ضمن قوات طارق عفاش”. موضحة أن “القرار قوبل بمعارضة واسعة، لكن الامارات أمرت بإيقاف صرف رواتب كل من يرفض التنفيذ أو يعارضه أو يسعى لعرقلته”.

موضحة بأن “عمليات تصفية واغيتال القيادات التهامية المعارضة والرافضة لقرار دمج الوية المقاومة التهامية ضمن قوات ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، قد بدأت بتصفية القائد العسكري ابو رعد في اللواء الرابع مقاومة تهامية، مساء الاحد، اثناء تواجده جوار صالون حلاقة في مدينة الخوخة”.

وذكرت المصادر العسكرية والمحلية المتطابقة في مدينة الخوخة بأن “مسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء، وأطلقوا من داخلها النيران بكثافة باتجاه القائد في اللواء الرابع مقاومة تهامية ابو رعد، جوار صالون حلاقة وسقط مدينة الخوخة، وأردوه قتيلا وبمجرد تحققهم من مقتله وغرقه في دمائه، لاذوا بالفرار”.

مشيرة إلى أن “قوات طارق عفاش، وجهت تهديدات للقيادات التهامية الرافضة لقرار ادماج الويتها ضمن قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”. ولفتت إلى تحرك مجاميع من المقاومة التهامية للتجمهر في محيط ادارة امن الخوخة، احتجاجا على تقاعسها في ملاحقة منفذي جريمة الاغتيال وضبطهم”.

من جانبها لم تعلق ادارة امن مديرية الخوخة حتى هذه اللحظة، على جريمة اغتيال القائد العسكري التهامي ابو رعد، أو احتجاجات افراد اللواء الرابع مقاومة تهامية قبالة مبنى الادارة. وسط اتهامات منتسبي المقاومة التهامية لقيادة امن المديرية المعينة من طارق عفاش، بالتواطؤ مع منفذي جريمة الاغتيال الجديدة.

يأتي الاغتيال عقب اصدار الامارات قرارا صادما لملايين التهاميين، قضى بإستكمال ادماج جميع الوية “المقاومة التهامية” ضمن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في مدن الساحل الغربي المحررة، وأمرت بإيقاف صرف رواتب كل من يرفض التنفيذ أو يعارضه، أو يسعى لعرقلته.

وفضح مسؤول رفيع في الشرعية اليمنية، ما سماه “بداية مؤامرة جديدة وخطيرة” تجري في الساحل الغربي لليمن، كاشفا اهدافها والجهات التي تقف وراءها. معتبرا أن توجهات الضم والإلحاق والتصفية بالترغيب والترهيب لالوية المقاومة التهامية، مرتبط بمساعي تصفية القضية التهامية ووأد ما سماه “الحلم التهامي”.

جاء ذلك في تدوينتين نشرهما عضو مجلس النواب عن مديرية زبيد، النائب محمد ورق، على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الخميس، علق فيها على ادماج اللواء الحادي عشر وجميع الوية المقاومة التهامية، في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش.

وقال النائب ورق: “إن سياسة الضم والإلحاق التي تمارس ضد الوية المقاومة التهامية أمر خطير جدا ينذر بكارثة الإفراغ من المحتوى وتجريد تهامة من إيجاد بناء عسكري موحد ومتماسك ويعد عملية دمج المقاومة التهامية تحت المقاومة الوطنية هي عملية احتواء وسيطرة وإجهاض للحلم التهامي”.

مضيفا: إن الحلم التهامي “المتمثل في إيجاد كيان تهامي عسكري موحد يحمل راية التحرير ويدير نفسه بنفسه ولا يكون تابعا وقابعا ولا يستطيع ان يعمل شيئ أمام التحديات الجسيمة التي تواجه تهامة ومشروعها التحرري”. في اشارة إلى الوصاية الاماراتية ووصاية طارق عفاش.

وتابع: إن “تغييب الكيان التهامي العسكري هو ضربة موجعة وظلم فادح وجريمة كبرى وبكل المقاييس.. هذه الخطوة الإجرامية تعتبر بمثابة كسر للعموود الفقري لتهامة لتغدو مشلولة مقعدة لا تستطيع النهوض”. متسائلا: “فماذا بعد هذا.؟! إنها المؤامرة في حلقاتها الأخيرة بدأت تغرز أنيابها وتكشف عن وجهها القبيح في وجه كل التهاميين دون وجل أو حياء”.

يأتي هذا عقب سنوات من تعرض الوية المقاومة التهامية وقياداتها الوطنية المشهود لها بالولاء للشرعية و”اليمن الاتحادي”، للاستهداف المباشر من طارق عفاش عبر حملات التحريض والتشويه والاتهامات والترهيب بالاغتيالات والترغيب بالسيارات والشقق والاموال، وتمكن طارق من احتواء عدد من الوية المقاومة التهامية، وتصفية واقصاء عشرات القيادات التهامية المعارضة.

في ما يلي نص تعليق عضو عضو مجلس النواب عن مديرية زبيد، النائب محمد ورق، نعيد نشرهما كما وردا على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

 

النائب محمد ورق
‏١٨‏ س ·

تهامة والتآمر على مقاومتها الباسلة

………………………..

إن سياسة الضم والإلحاق التي تمارس ضد الوية المقاومة التهامية أمر خطير جدا ينذر بكارثة الإفراغ من المحتوى وتجريد تهامة من إيجاد بناء عسكري موحد ومتماسك ويعد عملية دمج المقاومة التهامية تحت المقاومة الوطنية هي عملية احتواء وسيطرة وإجهاض للحلم التهامي المتمثل في إيجاد كيان تهامي عسكري موحد يحمل راية التحرير ويدير نفسه بنفسه ولا يكون تابعا وقابعا ولا يستطيع ان يعمل شيئ أمام التحديات الجسيمة التي تواجه تهامة ومشروعها التحرري . .

إن تغييب الكيان التهامي العسكري هو ضربة موجعة وظلم فادح وجريمة كبرى وبكل المقاييس . .

إن هذه الخطوة الإجرامية تعتبر بمثابة كسر للعموود الفقري لتهامة لتغدو مشلولة مقعدة لا تستطيع النهوض

فماذا بعد هذا.؟! إنها المؤامرة في حلقاتها الأخيرة

بدأت تغرز أنيابها وتكشف عن وجهها القبيح في وجه كل التهاميين دون وجل أو حياء

 

النائب محمد ورق
‏١٤‏ س ·

بداية المؤامرة ضد المقاومة التهامية والهدف منها
……………………….

بعد ان ادرك أعداء تهامة بأن للتهامين قوة عسكرية ضاربة ستغير المعادلة في عملية التحرير كونها لديها الارادة التي لاتنكسر ولايمكن شراءها أو التلاعب بها بدأو يشتغلون عليها للتخلص منها

فبعد الذي حدث مع اللواء الثالث جاء الدور للتخلص من اللواء الحادي عشر للإستهداف بداية السيناريو الإجرامي لكسر العظم واصابة تهامة بالشلل التام لأنها تعوول على مقاومتها الباسلة وتعلق عليها الآمال العريضة لذلك يشتغلون ليطفئو جذوة النضال

وهيهات هيهات ان يتسنى لهم ذلك ان التهاميين اليوم أكثر وعيا وإدراكًا بقضيتهم وما يحيط بها من المؤامرات الحقيرة وإن لدينا رجال بواسل سيغيروا المعادلة وسيفشل مشروع إجهاض الحلم التهامي بإذن الله

لذلك نقوول

يا قيادات المقاومة التهامية الأحرار ها أنتم اليوم أمام اختبار حقيقي وتحديات جسيمة تعترض طريقكم هدفها الأساس هو احتوائكم واحراقكم أمام جماهيركم الأبية شعب تهامة الغاضب المتوثب ينتظر ساعة الصفر ليغدو الجميع أمامه صفر

أيها القادة العظماء ثقتنا بكم كبيرة ونحن خلفكم وحولكم ومعكم ولن نسمح بهذا المشروع التآمري الخبيث ان يمر فأنتم سادة الأرض وأصحاب الحق وأبناء تهامة الغيورين عليها ولن يخلص للأم غير الأبناء ولا يتألم لها غيرهم

ولا مجال للعقوق واضاعة الحقوق ولا مجال للمساومة ياقادة المقاومة أبناء تهامة الأحرار بركان يغلي فكونوا في صفهم ليكونوا جميعهم في صفكم جيش التحرير القادم

زر الذهاب إلى الأعلى