أخبار اليمنما وراء الخبرمهم

الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثيين وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإيقاف الحرب

 

 

الاول برس _ متابعات.

رأى الاتحاد الأوروبي، في إعلان انصار الله(الحوثيين) باليمن وقف الهجمات ضد السعودية، “خطوة هامة”. جاء ذلك في بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

 

وأعلن الحوثيون، في خطاب لرئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، اعلى سلطة سياسية في مناطق سيطرتهم بمناسبة الذكرى الخامسة لسيطرتهم على صنعاء وقف العمليات الهجومية على السعودية، مطالبين المملكة بإعلان مماثل.

 

وقال البيان: “يعتبر إعلان أنصار الله (الحوثيون) يوم 20 سبتمبر (أيلول) حول وقف الأعمال العسكرية العدائية ضد المملكة العربية السعودية خطوة هامة”.

 

وأضاف: “لطالما أكد الاتحاد الأوروبي أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع في اليمن، وبالتالي فإن هناك حاجة مُلحة إلى مبادرات تهدف إلى خفض التصعيد”.

 

وتابع: “من شأن أي خطوة مماثلة في هذا السياق أن توفر فرصة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، للانخراط الفاعل مع كافة الأطراف المعنية بهدف إعادة إطلاق العملية السياسية”.

 

وشدد البيان على أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم عمل المبعوث الأممي بكافة الوسائل المتاحة لنا”.

 

وحتى اليوم، لم يصدر أي بيان من السعودية حيال مبادرة الحوثيين بوقف الهجمات ضد المملكة ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، في مواجهة الحوثيين.

 

وأدى القتال المشتعل باليمن، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/  حزيران 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى