ورد للتو .. اجراءات مفاجئة وغير مسبوقة للسلطات الاردنية تفاجئ اليمنيين وتصيبهم بصدمة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

اتخذت السلطات الاردنية، اجراءات مفاجئة وغير مسبوقة أو مبررة من الناحية القانونية او الدبلوماسية، تجاه مواطنين يمنيين، اكدوا تعرضهم لإهانات متكررة، اخرها منع دخولهم الاراضي الاردنية رغم استيفائهم جميع الاجراءات القانونية المطلوبة.

وأفاد يمنيون بأن “قوات الأمن في مطار الملكة علياء في الأردن منعت 21 شاباً يمنياً من دخول أراضيها وأجبرتهم على العودة إلى مطار عدن الدولي بنفس الطائرة التي سافروا على متنها، دون مسوغ قانوني”.

موضحين أن “السلطات الاردنية تتعامل مع اليمنيين بتعالي غير مبرر وتعمد لاهانتهم بتأخير معاملاتهم والتعامل معهم كمشتبهين، وعرقلة اجراءات سفرهم في مطار الملكة علياء وتعمد تأخيرهم، دون اي مبرر”.

وطالب يمنيون مقيمون في الاردن، السفارة اليمنية في العاصمة الاردنية عمان، التدخل لوضع حد نهائي لمثل هذه الممارسات غير المبررة، والاضطلاع بدورها ومسؤولياتها في معالجة مشاكل اليمنيين اولا فأول.

يشار إلى أن اليمنيين يعانون في كثير من الدول وبخاصة العربية، مثل السعودية والامارات ومصر والاردن، والهند وروسيا، معاملة سيئة تتعمد اهانتهم واذلالهم، جراء تقاعس البعثات الدبلوماسية اليمنية عن دورها. حسب شكوى متكررة من المواطنين تجارا وطلابا ومرضى.