أخبار اليمن

شاهد .. اخر اعتداءات وحش مفترس يهدد حياة آلاف المواطنين في هذه المدينة (صور)

الاول برس – خاص:

تعرض مواطنون لاعتداء جديد من وحش مفترس، حقيقي لا مجازي، بات مصدر خطر حقيقي يتهدد الآلاف في مدينة يمنية، عبر اعتداءاته المتكررة عليهم ونهب ممتلكاتهم، وتعريض حياتهم لخطر الموت، حسب ما أكدته صور لآخر اعتداء شنه الوحش عليهم، وافادات عدد من المواطنين عن هذا الاعتداء.

وأكد مواطنون في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، أن اللواء التاسع عمالقة المعروف باسم “لواء الوحش” نسبة لقائده يحيى الوحيش، جدد اعتداءاته على المدنيين من سكان الخوخة ونهب ممتلكاتهم، واخرها نهب مولد كهربائي، تابع لأحد العقارات والاعتداء على حارسه.

موضحين أن جنودا من اللواء التاسع عمالقة (لواء الوحش) داهموا عقار في منطقة القطابا شمال مدينة الخوخة واعتدوا على الحارس “إدريس تبريزي” بالضرب المبرح، ونهبوا مولدا للكهرباء بقدرة 200 كيلووات، من نوع “بيركينز” رفعوه بواسطة ونش كرين” إلى شاحنة.

وذكر المواطنون أن “جنود اللواء التاسع عمالقة، قاموا بنقل المولد الكهرباء على متن شاحنة نحو منتجع “جمعان” السياحي الذي تتخذه تلك القوات مقراً عسكرياً لها، بعدما انهالوا بالضرب على حارس العقار بأعقاب البنادق متسببين في جروح متفاوتة في رأسه ووجهه وظهره”.

يأتي هذا الاعتداء، امتدادا لانتهاكات واعتداءات عدة سبق أن تورط منتسبو “لواء الوحش” في ارتكابها، حيث شكا الصحفي التهامي “مجاهد القب” تعرضه وأسرته لتهديدات بالقتل والاعتقال -أواخر ديسمبر الماضي- بعد تبنيه حملة تضامن مع احد ضحايا جنود اللواء.

وتبنى الصحافي التهامي والناشط الحقوقي مجاهد القب حملة تضامن مع أحد ابناء تهامة ويدعى “محمد الأخضر” بعد الاعتداء على أرضه وأسرته من قائد الكتيبة الخامسة في اللواء التاسع عمالقة جنوبية (لواء الوحش) عبدالعزيز الميرابي، بسط عليها بتهديد السلاح.

كما تورط ضباط وجنود اللواء التاسع عمالقة جنوبية (لواء الوحش) في اندلاع اشتباكات عنيفة مع اللواء الثاني مقاومة تهامية، إثر محاولته البسط على قطعة أرض اخرى في منطقة الدوار بمدينة الخوخة، وسقط خلال المواجهات عدد من الجرحى بينهم مدنيون.

وفي أغسطس 2021، استحدثت قوات تتبع عزي ساهرة، احد قادة اللواء التاسع عمالقة جنوبية،نقاطا لجباية اتاوات من بائعي القات القادمين من محافظة ذمار عبر خط سقم وصولاً إلى مفرق المخا، وفرضت عليهم مبالغ مالية ضخمة وصلت إلى نصف مليون ريال يومياً.

يشار إلى أن الاطقم العسكرية التابعة للواء التاسع عمالقة (لواء الوحش) تسببت في دهس عشرات المواطنين بينهم اطفال، كان من ابرزها دهس مجموعة مواطنين الشارع العام بمدينة الخوخة عمدا، والتسبب في اصابة عدد من ابناء قرية القطابا، منتصف مارس 2020م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى