أخبار اليمن

ورد الان .. شركة النفط تعلن تسعيرة جديدة للوقود تصيب المواطنين بالصدمة والتبلد (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

عممت شركة النفط اليمنية سعرا جديدا لبيع الوقود، اصاب المواطنين بالذهول والخيبة، واثار السخط لديهم، معتبرين أن لا مبرر له، عدا تعمد خنقهم بمفاقمة غلاء المعيشة وارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات العامة.

وأقرت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن اعلانا باعتماد سعر بيع اللتر البنزين بسعر (1020) ريالا، والدبة البنزين سعة 20 لترا بسعر 20400 ريال. مرجعة هذه الزيادة إلى ما سمته “ارتفاع الاسعار عالميا”.

تشهد العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، موجة ارتفاع فاحش في اسعار الوقود والسلع الغذائية والخدمات العامة، رغم أنها لا تعاني اي قيود على الموانئ لاستيراد المشتقات النفطية وتوفيرها للمواطنين.

ويعاني عشرات الملايين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين من ازمة خانقة في الوقود والغاز المنزلي، جراء القيود المفروضة من التحالف على ميناء الحديدة، وصل معها سعر اللتر البنزين في السوق السوداء إلى 1900 ريالا واسطوانة الغاز إلى 20 ألف ريال.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية يبرر احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها ميناء الحديدة بمبرر “عدم اتفاق الحكومة والحوثيين على الية تحصيل الايرادات الضريبية والعائدات الجمركية لسفن المشتقات النفطية، وإيداعها بحساب مرتبات موظفي الدولة، بموجب اتفاق السويد”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى