أخبار اليمن

شاهد .. دول اوروبا تنجو من انفجار نووي هائل جراء وصول الصواريخ الروسية إلى هذا المكان (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كادت كارثة كبرى جسيمة العواقب أن تصيب دول اوروبا مجتمعة، جراء انفجار نووي هائل وشيك يقضي على مقومات الحياة في معظم دول القارة الاوروبية ويهددها بالفناء، إثر سقوط صواريخ المعارك الدائرة بين روسيا وأوكرانيا على مبنى أكبر محطة نووية في اوروبا.

وأعلنت السلطات الاوكرانية، ليل الجمعة، أن “فرق الاطفاء الاوكرانية تمكنت صباح الجمعة من اخماد حريق اندل ليلا في مبنى مجاور لمحطة زابوريجيا النووية، الواقعة وسط البلاد، نتيجة تعرضها لقصف بصاروخ روسي”.

جاء ذلك في بيان صادر عن جهاز الطوارئ التابع للحكومة الاوكرانية، نشره على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال: إنّه “في الساعة 06:20 (04:20 ت غ) تمّ إخماد النيران. وليس هناك ضحايا”.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الطوارئ الأوكرانية أن القوات الروسية هاجمت المحطة وأن النيران اندلعت في مبنى تدريب مجاور لها مؤلف من خمسة طوابق. كما أظهر بث فيديو من المحطة قصفا ودخانا متصاعدا، حسب رويترز.

من جانبها، اصدرت وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر غرانهولم، تعليقا اوليا بشأن محطة النووية لتوليد الكهرباء، وقالت: إنه لا يوجد ما يشير إلى ارتفاع مستويات الإشعاع في محطة زابوريجيا، التي توفر أكثر من خمس الكهرباء المولدة في أوكرانيا.

وكانت القوات الروسية قد سيطرت بالفعل على محطة تشرنوبيل المعطلة، والواقعة شمالي كييف على بعد نحو 100 كيلومتر، وانطلقت منها سحب الإشعاع إلى معظم أنحاء أوروبا في عام 1986 بعد انصهار، في أسوأ كارثة نووية في العالم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى