أخبار اليمن

شاهد .. اكبر اجتياح جوي للعاصمة السعودية من مختلف الجهات والسلطات تطلق صافرات الانذار (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تتعرض المملكة العربية السعودية بوجه عام، والعاصمة السعودية الرياض بوجه خاص، في هذه الاثناء، لأكبر اجتياح جوي، فيما السلطات السعودية تعلن حالة الطوارئ وتطلق صافرات الانذار لتحذير المواطنين.

واجتاحت موجة غبار كبيرة، ابتداء من مساء الجمعة، وحتى الان، معظم أنحاء العاصمة السعودية الرياض، لتكسو المدينة باللون الأصفر بعد وصول الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ما أدى إلى انعدام الرؤية تماماً.

حسب مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية، جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد غطت موجة الغبار الهائلة سماء العاصمة السعودية الرياض وعدد من المدن والمناطق السعودية، بصورة تامة.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور الجاري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”سناب شات” وغيرها، كيف تسبب الغبار والأتربة المثارة بانعدام الرؤية، حدا دعا السلطات السعودية لاطلاق صافرات الانذار.

اطلقت مصلحة الدفاع المدني وهيئة الارصاد الجوي السعوديتين تحذيرات واسعة للمواطنين من السير او قيادة السيارات في ظل موجة الغبار الكثيف التي تسببت في انعدام كلي للرؤية حفاظا على سلامة ارواحهم.

وتصدر هاشتاق “الرياض الآن” و “غبار الرياض” ترند السعودية في موقع التدوين المصغر “تويتر”، بعد دقائق من وصول عاصفة رياح، أثارت الأتربة ليعم الغبار الأحياء والشوراع حتى غطى العاصمة السعودية.

من جانبه، أصدر مركز الارصاد الجوية السعودي تحذيرا استباقيا، عن وصول أتربة مثارة ورياح نشطة، على منطقة؛ الرياض والغاط والزلفي وساجر شقراء والمجمعة، تستمر حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم.

ونبه مركز الأرصاد إلى أن الموجة ستشمل مناطق؛ القصيم والبدائع والأسياخ والبكيرية والخبراء والثامرية والرس والعمار والشماسية والفوارة والنبهانية والمذنب وبريدة ورياض الخبراء وعقلة الصقور وضرية وعنيزة وعيون الجوا.

يشار إلى أن موجة الغبار تحدث في العادة مع تغير فصول العام، ويعزو الخبراء إلى الغبار الاسهام بفاعلية في القضاء على كميات مهولة من الميكروبات والبكتريا والحشرات المرئية وغير المنظورة بالعين المجردة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى