أخبار اليمن

شاهد .. قصف صاروخي حوثي يوقع عشرات القتلى والجرحى في حجة والتحالف يرد بقوة (صور + محصلة)

الاول برس – خاص:

رد تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على قصف مليشيا الحوثي الصاروخي في محافظة حجة، بتنفيذ 31 ضربة جوية على مواقع المليشيا شمالي المحافظة، الواقعة غربي اليمن على الحدود مع المملكة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وقال التحالف في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): إن مقاتلاته “شنت خلال الـ24 ساعة الماضية 31 غارة جوية على مواقع مليشيا الحوثي، شمالي محافظة حجة، دمرت 16 آلية عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف المليشيا (لم يذكر عددها)”.

يأتي هذا بعدما شهدت محافظة حجة، مجزرة كبيرة، في جبهات حرض وعبس المشتعلة بالمعارك العنيفة منذ قرابة شهر، بين قوات الجيش الوطني والوية “اليمن السعيد” من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة اخرى، حسب ما كشفته وكالة فرنسية شهيرة للانباء.

وقالت وكالة “فرانس برس” للانباء: إن “صاروخا باليستيا اطلقه الحوثيون على معسكر للقوات الحكومية (الجيش الوطني وألوية اليمن السعيد) في محافظة حجة، اسفر عن مقتل 9 من الجنود السودانيين المشاركين في التحالف وإصابة 30 أخرين”.

مضيفة: إن القصف الصاروخي للمعسكر خلف اضرارا مادية واسعة. واشارت إلى أن هذا الاستهداف الصاروخي يُعد الثاني للمواقع الجيش الحكومي خلال اقل من شهرين، وسبقه قصف مماثل اسفر عن مقتل 14 جنديا سودانيا في ديسمبر الفائت.

ولم يصدر حتى الان، تعليق من الجيش الوطني، كما لم يصدر عن جماعة الحوثي الانقلابية أي تعليق أو بيان عن متحدثها العسكري يتبنى الاستهداف الصاروخي، بخلاف عادتها في التباهي بقصف معسكرات الجيش الوطني وقوات التحالف بمختلف الجبهات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى