أخبار اليمن

شاهد .. روسيا تكشف اخطر اسرار امريكا وتضعها في مواجهة مباشرة مع العالم وواشنطن تستنفر للرد (وثائق)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت وزارة الدفاع الروسية أخطر اسرار الولايات المتحدة الامريكية، ووضعتها في مواجهة مباشرة مع دول العالم وسكانه، بفضح تورط واشنطن المباشر في استهداف مليارات من البشر حول العالم، عبر انتاج فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونشرت “الدفاع” الروسية الأحد وثائق سرية وادلة دامغة تثبت تورط كييف وواشنطن في صناعة ونشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وسلالاته المتحورة في مختبرات بيولوجية سرية داخل الاراضي الأوكرانية. متهمة كييف بالتستر على برنامج بيولوجي امريكي.

وفقا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، فإنه “خلال العملية العسكرية الخاصة، تم كشف وثائق وأدلة أثناء تمشيط دقيق لآثار برنامج بيولوجي عسكري يتم تنفيذه في أوكرانيا، بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

مضيفا في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء: إن “البنتاغون (وزارة الدفاع الامريكية) يشعر بقلق بالغ إزاء الكشف عن تجاربه البيولوجية السرية في أوكرانيا منذ بدء العملية الروسية في البلاد”. متهما كييف بالتستر على هذه التجارب.

وتابع كوناشينكوف: “تلقينا أيضا وثائق من عمال المعامل البيولوجية الأوكرانية تؤكد تطوير أسلحة بيولوجية في البلاد”. مردفا: “الوثائق تؤكد أن تطوير مكونات الأسلحة البيولوجية تم في المختبرات البيولوجية الأوكرانية بالمنطقة المجاورة مباشرة للأراضي الروسية”.

منوها بأنه “زودت المعامل روسيا بوثائق حول مسببات الأمراض الخطيرة بشكل خاص مثل الطاعون، والجمرة الخبيثة، والكوليرا، والأمراض الفتاكة الأخرى”. وأكد “يجري الآن تحليل الوثائق من متخصصين روس في قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية”.

ومن جانبها، اعترفت الولايات المتحدة ضمنيا بما كشفته روسيا، وأكدت على لسان نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، وجود “منشآت أبحاث بيولوجية” في أراضي أوكرانيا، قائلة: إن بلادها تعمل على منع وقوع هذه المواقع في سيطرة روسيا.

مضيفة: خلال جلسة استماع في الكونغرس اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول ما إذا كانت في أوكرانيا أسلحة كيميائية أو بيولوجية: “تتوفر لدى أوكرانيا منشآت خاصة بالأبحاث البيولوجية. نحن قلقون من أن القوات الروسية يمكن أن تحاول بسط السيطرة عليها”.

وتابعت: “لهذا السبب نعمل مع الأوكرانيين على تمكنهم من منع وقوع أي من هذه المواد البحثية في قبضة القوات الروسية حال اقترابها”. كما أكدت نولاند خلال الجلسة أن الولايات المتحدة ستسعى إلى إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا في أوكـرانيا.

يشار إلى أن الصين كانت دافعت عن نفسها، في الحملة التي واجهتها بأنها مصدر انتاج فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مطلع العام 2020م، بتوجيه اتهامات مماثلة بأن تحليل الفايروس يؤكد أنه جرى تطويره في مختبرات ومعامل للاسلحة البيولوجية الامريكية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى