أخبار اليمن

هذا ما حدث في أعالي جبال نهم شرق العاصمة صنعاء

الأول برس : خاص

 

 

 

شهدت جبال نهم، على مشارف العاصمة صنعاء، مساء اليوم، إيقاد شعلة العيد السابع والخمسين، لثورة ال26 من سبتمبر.

 

وأوقد الشعلة قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي، في أعالي جبال نهم، بمشاركة وحدات رمزية من قيادة المنطقة العسكرية السابعة.

 

وفي السنوات الأخيرة، تحظى ذكرى سبتمبر بزخم كبير، ويحتفي اليمنيون بها في معظم أرجاء البلاد، وفي العالم الافتراضي على شبكة الانترنت. ويعزو مراقبون ذلك لانقلاب الحوثيين الذي يحاول إعادة الإمامة بثوب جديد.

 

وللاحتفاء بذكرى الثورة وإيقاد شعلتها في جبال نهم رمزية كبيرة، خصوصا لموقعها على مشارف العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين منذ 2014م.

 

وفي كلمته بالمناسبة، جدد اللواء الخبي، العهد والولاء للقيادة السياسية والعسكرية بالسير على درب الشهداء الأحرار في ثورة 26 سبتمبر، وعلى درب القشيبي والشدادي ورفاقهم من شهداء معركة الدفاع عن منجزات الثورة والجمهورية، حتى تحرير كامل أراضي الجمهورية اليمنية من المليشيا الانقلابية وإرهابها وتحقيق كامل أهداف الثورة.

 

وقال: إن ذكرى ثورة سبتمبر الخالدة هي لحظة تحرر الأمة اليمنية من العبودية، وإرساء مداميك المواطنة المتساوية، وكان أبرز أهدافها السامية إقامة حكم جمهوري عادل، وبناء جيش وطني قوي يحمي الوطن ومكتسبات الثورة، كما إنها مرحلة فارقة في تاريخ اليمن بالتحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتهما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى