أخبار اليمن

شاهد .. مذيع بقناة “ابوظبي” الحكومية يعلن عدم أهلية “الانتقالي” لإدارة دولة ويقر بفساد قياداته

الاول برس – خاص:

أعلن مذيع شهير في قناة “ابوظبي” الاماراتية الحكومية، افتقاد “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، الأهلية والمقدرة على إدارة دولة، وأقر بفساد قيادات المجلس، معبرا عن خيبة امله والعالم في المجلس طوال عامين ونصف العام على انقلابه وسيطرته على العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في تدوينات وتغريدات للمذيع بقناة ابوظبي الاماراتية، ومذيع الاخبار في قناتي العربية والحدث السعوديتين سابقا، الاعلامي عادل عبدالله اليافعي، اعلن صراحة فشل الانتقالي في ادارة دولة وأقر بفساد قيادات المجلس في نهب المال العام والتهافت على جني المكاسب الشخصية.

وعبر المذيع عادل اليافعي في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك” فجر اليوم الخميس، عن خيبته والجنوبيين في “المجلس الانتقالي”، قائلا: “ماقدرنا نسيطر على عدن ولا نضبطها فكيف ببقية الجنوب !!!!!!. العالم يراقب واعتقد انه قد اقتنع تماما اننا عاجزون ولن نستطيع ادارة دولة !!!!”.

مسجلا في تدوينة ثانية، انتقادا حادا لرئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، عيدروس قاسم الزُبيدي، ومن يصفونه بأنه “قائد بحجم وطن”، بقوله: “اي حد يكتب من اليوم وصاعد قيادة بحجم وطن، احظروه فورا وبلغوا عليه بوتين أنه تبع زلينسكي فهذا هو السوسة العيفة المريضة”.

وأضاف في تدوينة ثالثة: “لا تعتقد ان جمعك لملايين الدولارات من حقوق الناس الفقراء المطحونين الذين وثقوا بك واكلتها بدون حق هي شطارة او ذكاء او فيد من غنائم الحرب ولا تفرح بالتلذذ بها وانت تعلم ان لا احد يحاسبك في الدنيا فهي مرحلة سوداء مظلمة ادخلت نفسك واسرتك واجيال قادمة من احفادك”.

مردفا: إن قيادات الانتقالي وعائلاتهم واحفادهم “سيعانون طويلا جدا في صحتهم وعافيتهم وحتى شرفهم فالمال الحرام مدمر لكل شي وان بدت لك بدايته لذيذة !!. يا ويلكم من القادم وليتكم اعتبرتم ممن سبقكم كيف كانت نهايتهم. اللهم اني اعوذ بك من مالا حرام يدخل جيبي او بطني او احد من اهلي”.

تأتي هذه التدوينات الناقدة وغير المسبوقة في حدتها، بالتزامن مع تغريدة لاذعة نشرها عادل اليافعي، على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء، وصف قيادات “الانتقالي” بقوله: “كانوا قبل 2015 في عدن لا يملكون قيمة وجبة غداء واليوم لديهم ثروات مالية مهولة واراضي وقصور وحرس وسجون خاصة”.

مضيفا في وصف حال قيادات “المجلس الانتقالي” منذ انقلابه وسيطرة مليشيات المجلس على العاصمة المؤقتة عدن ومؤسساتها وايراداتها: “يعملون لصالح جيوبهم وتركوا الناس الذين وثقوا بهم وخذلوهم واقول لهم ان لم يقدر عليكم بشر فهناك رب البشر يسمع ويرى وعقابكم سيكون من السماء، تبا لكم”.

ويسيطر “المجلس الانتقالي” بمليشياته المدعومة من الامارات، على العاصمة المؤقتة عدن منذ 19 أغسطس 2019م، ويستحوذ على ايراداتها العامة ويفرض جبايات جائرة على شاحنات نقل السلع والمشتقات النفطية من وإلى عدن، وفي عدد من مدن المحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة مليشياته.

يشار إلى أن عدن ومدن جنوبي البلاد الخاضعة لسيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي” تعاني انفلاتا امنيا تصاعدت معه الجرائم والاعتداءات على المدنيين والممتلكات والتفجيرات والاغتيالات، وتعاني من تدهور الاوضاع العامة وتردي الخدمات وفي مقدمها المياه والكهرباء، فضلا عن غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى