أخبار اليمن

ورد الان .. مدن الساحل الغربي المحررة تتعرض في هذه الاثناء لاختراق واسع واجتياح مفاجئ (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تتعرض مدن الساحل الغربي المحررة، في هذه الاثناء، لاختراق واسع واجتياح مفاجئ، حسب ما افادت مصادر محلية متطابقة في مدينة المخا، وباقي مدن الساحل، موضحة اضطرار المواطنين إلى ملازمة ملازمة تجنبا لاثار وتداعيات العاصفة الرملية اللاهبة التي تجتاح الساحل.

واتفقت مصادر محلية متطابقة في مدينة المخا، بأن “مدينة المخا وعموم مدن ومناطق الساحل الغربي، تتعرض لموجة رياح عاتية محملة بالأتربة والغبار الرملي المانع للرؤية، بدأت تدريجيا منذ ايام لكنها بلغت الجمعة، ذروتها في قوة وشدة الرياح والغبار الرملي”.

وفقا لبيانات مركز الارصاد الجوية، فقد “وصلت سرعة العاصفة الترابية على الساحل الغربي لليمن، الخميس، إلى 70 عقدة في الساعة، فيما غطت أجواء المدينة، عاصفة ترابية، انعدمت معها الرؤية الافقية، واضطرت معظم المواطنين إلى ملازمة منازلهم”.

وحسب مواطنين في المخا، فإن “العاصفة المحملة بالأتربة والتي تشهدها المخا هذه الأيام من كل عام، تسمى الحسوم، وتستمر اياما عدة، تعقبها أربعينية، تشهد هبوب رياح قوية كل ثلاثة إلى أربعة أيام، ثم تهدأ بضعة أيام لتعاود الهبوب وهكذا حتى شروق الثريا”.

موضحين أن “حركة صيد الاسماك، وهي المهنة الرئيسة لسكان مدينة المخا ومدن الساحل الغربي عموما، تأثرت بهبوب العاصفة، وتوقف الصيادون منذ نحو ثمانية ايام عن الذهاب للاصطياد، نظرا لاضطراب امواج البحر وصعوبة تجاوزها بالقوارب الصغيرة”.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش والعمالقة الجنوبية تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، ولا تأبه لاحوال المواطنين رغم فرض هيمنتها على سلطاتها المحلية وإدارات امنها لجني مصالح شخصية ابرزها نهب الاراضي والمنح والمساعدات وجباية الاتاوت الجائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى