أخبار اليمن

ورد الان .. وزير العدل القاضي العارضة يصدر قرارا حاسما وصارما يمس جميع المواطنين (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أصدر وزير العدل في الحكومة اليمنية المعترف بها، القاضي بدر عبده احمد العارضة، قرارا حاسما وصارما، يمس جميع المواطنين، وبصورة اكبر في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ويقيد البيع والشراء للاراضي والعقارات بشرط رئيسي.

ووجه وزير العدل القاضي العارضة رؤساء المحاكم الابتدائية والاستئناف ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق بعدم تحرير او توثيق أي محرر يتعلق بأراضي وعقارات الدولة الا بموجب موافقة رسمية من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

مشيرا في مذكرته الرسمية المتضمنة توجيهه الحازم لجميع رؤساء المحاكم ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء اقلام التوثيق، إلى تصاعد الاشكاليات التي تظهر بخصوص الاراضي وما يترتب على التوثيق من تبعات وحفاظا على ممتلكات الدولة.

وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، انيس بن عوض باحارثه، وجه مذكرة لوزير العدل تطالب بتوجيه أقلام التوثيق في المحافظات المحررة بعدم توثيق اي محررات عقارية وأراضي دون وثائق صادرة عن الهيئة.

يشار إلى أن التوجيه يأتي في وقت تصاعدت جرائم اعتداءات مليشيا “المجلس الانتقالي” على الممتلكات والاراضي العامة والخاصة، بالبسط والنهب بقوة السلاح، حدا لم يستثن احواش مرافق كالجامعات والكورنيش ومواقع اثرية، بل وامتدت إلى جبال شمسان المحيطة بعدن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى