أخبار اليمن

شاهد .. ضبط استاذ جامعي متخصص في هذه العلوم النوعية يدير معملا للخمور (اسم+صور)

الاول برس – خاص:

تلقت اجهزة الامن في العاصمة، مفاجأة صادمة وغير متوقعة، لدى مداهمتها شقة واكتشاف ما يجري بداخلها، عقب بلاغات وتحريات اكدت الاشتباه بالشقة ومرتاديها، وكانت المفاجأة انه يحوي معملا لإنتاج الخمور، وأن من يديره هذه المرة، استاذ جامعي، في تخصص علمي موات لهذه الصناعة.

كشف هذا، مصدر امني في العاصمة المؤقتة عدن، أفاد بأن قوات من الأجهزة الأمنية داهمت يوم الخميس، إحدى الشقق الواقعة فبحي اللحوم بالقرب من محطة السلام بمديريه دار سعد، تبين انها تحوي معملا لتصنيع الخمور المحلية، ويديره مدرس ومعيد بجامعة عدن.

موضحا أن “العملية تمت وفقا لمعلومات استخباراتية تلقتها اجهزة الامن، وبعد التأكد من المعلومات تم اتخاذ الإجراءات القانونية ومداهمة الموقع، حيث تم اكتشاف معمل متكامل، وثلاثة براميل من الخمور سعة 120 لتر وعدد من ضغاطات واسطوانات غاز وتم ضبط مالك المعمل”.

وذكر المصدر الامني، أن “مالك المعمل يدعى ( أ.ح.أ) الذي اعترف خلال التحقيق بانه يقوم بتصنيع الخمور والاتجار بها، ومن خلال الاعترافات والمضبوطات من الوثائق وأجهزة الحاسوب، اتضح أن المتهم هو مدرس ومعيد في احدى الجامعات، ويدرس مواد علمية ذات علاقة”.

مشيرا إلى أن مالك المعمل “المتهم أدلى خلال التحقيقات باعتراف أكد انه يقوم بعمل خمور تسمى سامجون، ويستخرج نوع يسمى كحول الايثانون، وساعده في ذلك كونه يدرس فيزياء وكمياء ورياضيات وحاسوب ويعلم كيف يستخرج السموم منه”. حسب تأكيد المصدر الامني في عدن.

وعلق اكاديميون على هذه الواقعة، بإرجاعهم انحراف استاذ جامعي وفي تخصصات علمية قيمة، إلى هذه الطريق المنحرفة ومزاولة هذه المهمة التي يجرمها القانون إلى “تأخر رواتب اساتذة الجامعة، وعدم اعتماد ربط رواتب المعيدين، المُعينين منذ سنوات، بموازنة الجامعة”. حد تعبيرهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى